الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:34 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على غرار «اللمبي 8 جيجا».. وزير التعليم العالي يتوقع زرع شرائح إلكترونية في أدمغة البشر

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، إن العالم ينتظر الفترة المقبلة تطورا كبيرا في التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال الحوسبة السحابية.

وأشار "عبدالغفار" إلى أن العالم سيمر بفترة يمكن فيها زرع شرائع داخل أدمغة البشر، تجل الفرد يتمكن من البحث بشكل سريع عبر الإنترنت، معلقا: يمكن البحث عن أي معلومة في غمضة عين".

في سياق متصل، تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، درع تحيا مصر، من قبل سالم بن محمد المالك مدير منظمة الإيسيسكو، وذلك عقب كلمته التي ألقاها بالمنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

من جانبه، قال سالم المالك، مدير منظمة الايسيسكو العام، إن العاصمة الإدارية أيقونة الجمهورية الجديدة صرح عالمي كبير في الشرق الأوسط، الذي يستضيف المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشار "المالك" خلال كلمة له في المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن مؤسسات التعليم العالي تتصدى إلى الفجوة الحادثة بين الفرص ومتطلبات سوق العمل، منوها بأن علم الفضاء محددا خطرا في تشكيل التنمية المستدمة.

وأضاف مدير منظمة الايسيسكو العام، أننا نحتاج إلى القدرة على بناء شراكات مع مؤسسات عليمية واقتصادية دولية، والاستثمار في رأس المال البشري أهم مؤشرات التنمية، معلقا: "معدل نصيب البحث العلمي لا يتعدى 5% من حجم الإنفاق".

اقرأ أيضا: سالم المالك: نصيب البحث العلمي لا يتعدى 5% من حجم الإنفاق