الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:27 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قصيدته في مصر.. من هو سالم المالك مدير منظمة «الإيسيسكو »؟ فيديو

مدير منظمة  الإيسيسكو
مدير منظمة الإيسيسكو

في منتدى العالم للتعليم العالي، ألقى الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، قصيدة في حب مصر، كما أوضح أن الجامعات تشكل منهجا لأسواق العمل والإبداع، معربًا عن سعادته بما تحققه جامعات الدول الأعضاء خصوصًا جامعة المملكة العربية السعودية وعددا من الجامعات المصرية لاعتلاء مكانتها المرموقة بين الجامعات العالمية.

وعقب إلقاءه قصيدة في مصر، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، من المملكة العربية السعودية، ويتحدث اللغة العربية والإنجليزية.

يمتلك سالم المالك، المؤهلات الأكاديمية ، ومنها: "الدكتوراة – طب الحساسية والمناعة وطب الأطفال، والماجستير من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الأمريكية، والبكالوريوس من الكلية الأمريكية للأطباء التنفيذيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

حصل على العديد من الخبرات الأكاديمية، ومنها عمله كمدير عام أيسيسكو في مدينة الرباط في المغرب، ومستشار ومشرف عام في الإدارة العامة للتعاون الدولي في مدينة الرياض بالسعودية، ومستشار لوزير التعليم لشؤون الصحة ووزارة التعليم في الرياض، وأمين عام اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم في مدينة الرياض.

اقرأ أيضًا: ممثلة اليونسكو: مصر ستكون رائدة في التعليم تحت قيادة السيسي

وعمل استشاري حساسية ومناعة في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الحرس الوطني في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ورئيس قطاع الصناعات المعرفية في الهيئة العامة للاستثمار في الرياض، ونائب المدير التنفيذي في الخدمات الطبية في المنطقة الوسطى في الشؤون الصحية بالحرس الوطني في الرياض.

نال العديد من الوظائف ومنها، مستشار تأسيس جامعة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، ومستشار في شركة أرامكو، ومستشار في منظمة الصحة العالمية، ومستشار هيئة الاعتماد الأمريكية للمنشآت الصحية العالمية.