الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:20 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عبد الغفار: مصر تصدرت قارة إفريقيا في مؤشر المعرفة العالمي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مصر تصدرت قارة إفريقيا فى مؤشر المعرفة العالمي، وذلك خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في أثناء زيارة الرئيس لجامعة كفر الشيخ اليوم.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار، إن جامعة كفر الشيخ تحتوي على تخصصات جديدة تتوافق مع وظائف المستقبل مثل" الذكاء الاصطناعي، النانو تكنولوجي، العلوم والاستزراع السمكي، معهد الصناعات الدوائية.. وغيرها".

من جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلاب كفر الشيخ: "ماتمشوش إلا لما اهنيكوا، والجامعات مليانة مواهب حلوة أهي".

وطالب الرئيس السيسي أن يتم تقديم كافة المواهب الفنية في الجامعات والمعاهد، خاصة وأن الفرصة هي العامل المطلوب.

واستكمل الرئيس السيسي: نحتاج يوم في مدينة المعرفة لسماع مواهب الجامعات، لأن لدينا الثقافة التي تحتاج إلى الخرود للنور.

من جهته، صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، يانه لدينا 535 مشروع بالجامعات الحكومية بتكلفة مادية بلغت 45.5 مليار جنيه، و26 مشروع بتكلفة 90 مليار جنيه، 8 مشروعات خاصة بالجامعات التكنولوجية تبلغ تكلفتها 3.8 مليار جنيه، وتيبلغ تكلفة الكليات والمعاهد 233 مليون جنيه بإجمالي 7 مشروعات.

ونوه "عبد الغفار" أن الحكومة قامت بعمل 3 مشروعات بتكلفة 4 مليارات جنيه بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى 88 مشروعا بتكلفة 5.5 مليارات جنيه في المراكز والمعاهد البحثية، وصرف7 مليارات جنيه في البنية التحتية المعرفية.

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، إن جامعة كفر الشيخ تحتوي على تخصصات جديدة تتوافق مع وظائف المستقبل مثل" الذكاء الاصطناعي، النانو تكنولوجي، العلوم والاستزراع السمكي، معهد الصناعات الدوائية.. وغيرها".

وأشار وزير التعليم العالي أثناء زيارة لجامعة كفر الشيخ، إلى أن مستشفى الجامعة كانت عاملا فارقا في تقديم الرعاية الصحية لاهالي المحافظة، والتي تعمل على علاج الكثير من المرضى، والتي تحتوي على أكثر من 13 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولات.

أقرا أيضا:بث مباشر.. زيارة الرئيس السيسي لـ جامعة كفر الشيخ

وأضاف "عبد الغفار" أن مستشفيات كفر الشيخ أصبحت مجهزة بشكل كبير، معلقا: "المواطن أصبح في غنى عن الحاجة للسفر خارجيا للعلاج".