الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:28 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| السجن 5 سنوات لـ علاء عبد الفتاح بتهمة نشر أخبار كاذبة

علاء عبد الفتاح
علاء عبد الفتاح

قررت محكمة جنح أمن دولة طوارئ، اليوم الاثنين، معاقبة كلا من علاء عبد الفتاح السجن 5 سنوات، ومحمد الباقر، ومحمد أكسجين بالسجن 4 سنوت بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، وإذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد.

وكانت النيابة العامة، قد اسندت للمتهمين تهم بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها وجرائم الانضمام الى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة، من ممارسة أعمالها.

اقرأ أيضا: تأجيل محاكمة حنين حسام في قضية الاتجار بالبشر لـ 18 يناير المقبل

وفي وقت سابق استمعت المحكمة والتي عقدت داخل غرفة المداولة إلى مرافعة دفاع المتهم والذي إلتمس من هيئة المحكمة البراءة للمتهم تأسيسا على بطلان القبض على المتهم، وكذا وبطلان استجوابه، وتناقض أقوال المجني عليهم.

وقال دفاع المتهم في دفوعه أمام المحكمة أن إحدى الضحايا "المجني عليهن" أقرت بصحة المنشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، والتي كانت تشكر فيه الفنان المتهم، وكان ذلك بعد تاريخ الواقعة، مما يؤكد تلفيق الاتهام وعدم صحتها في حق المتهم على حد قوله.

وضاف الدفاع فى المرافعة إلى إن تحريات المباحث حول الواقعة، ذكرت أنها لم تتوصل لصحة الواقعة من عدمه، بالإضافة إلى تناقض أقوال المجني عليهم ودفع بعدم معقولية تصور الواقعة وكيدية الاتهام وتلفيقه وتزوير الحقائق بين عدد من المجني عليهن فى الواقعة.