الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالًا بالعام الجديد.. أم كلثوم و محمود التهامي على خشبة مسرح ساقية الصاوى

ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

تستعد فرقة مسرح الساقية للعرائس لتقديم حفلين غنائيين لكوكب الشرق أم كلثوم يوم الخميس الموافق 6 يناير في السادسة والثامنة مساءًا بقاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في إطار مشروع "أم كلثوم تعود من جديد".

تقدم كوكب الشرق "أم كلثوم" في الخميس الأول من يناير أغنيتين هما "سيرة الحب" التي غنتها أم كلثوم عام 1964، للكاتب مرسى جميل عزيز وألحان بليغ حمدي.

كما تغني سيدة الغناء العربي أغنية من عام 1970 "اسأل روحك" تأليف الشاعر عبد الوهاب محمد وألحان الموسيقار محمد الموجي.

ويقوم الفريق المهندس محمد عبد المنعم الصاوي بتحريك عروسة أم كلثوم، كما تستعد الفنانة رضوى العوضي لتقديم حفل غنائي لأول مرة في نفس اليوم وهو الخميس 6 يناير فى السابعة والنصف مساءًا بقاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي، ومن المقرر أن تقدم رضوى باقة من أجمل الأغاني التراثية والحديثة.

أما عن يوم الجمعة 7 يناير يستعد المنشد الشيخ محمود التهامي لتقديم مولد أهل الذكر بالساقية في الثامنة مساءًا بقاعة النهر.

وتميز الشيخ محمود التهامى بصوته العذب في المديح النبوي والإنشاد الدينى وذاع صيته بأنه صاحب مدرسة جديدة ومختلفة، ورغم تأثره بوالده الشيخ ياسين التهامي فقد تميز آداؤه بأسلوب خاص في اللحن والكلمات، وقد استطاع من خلال دراسته للفنون الموسيقية إدخال مقامات جديدة للإنشاد الديني.

اقرأ أيضا | غادة عبد الرازق تفاجئ جمهورها بشأن اعتزال الفن