الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:17 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاش تنامي بالمكياج.. سلوكيات خاطئة تقع فيها النساء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تبحث السيدات عن العناية ببشرتهن، أملا في الحصول على بشرة نضرة ناعمة خالية من المشكلات، وتبدأ تلك العناية بالحرص على غسل الوجه، وتنظيفه بمستحضرات التجميل بشكل مستمر، بالإضافة إلى الحرص الدائم على استخدام الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة.
لكن بعض النساء والفتيات يتبعن سلوكيات خاطئة تسهم في التقليل من جمال المظهر الخارجي, وهو ما يترك أثره السيء على المدى القصير والطويل.
وفي التقرير التالي رصد موقع vogue بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء والتي يفضل أن يلتزمن بعدم تكرارها.
1- الذهاب للنوم دون إزالة المكياج
بعد سهرة طويلة ومتعبة تشعر الكثير من النساء بالإرهاق والكسل الشديدين, ويلجأن إلى الفراش دون إزالة المكياج, متجاهلات أن البشرة خلال فترة النوم تعمل على تجديد خلاياها، ويمنعها المكياج من التنفس.
وحسب ماثيو نايت، طبيب الأمراض الجلدية، فإن المشكلة الكبرى أن يكون كريم الأساس أو مستحضر التجميل المستخدم ثقيلا نوعا ما, وهو ما سيساعد على تغلغله إلى مسام البشرة لتبدأ البثور والرؤوس السوداء بالظهور.
كما أن النوم دون إزالة المكياج يسهم في فقدان نضارة البشرة على المدى الطويل, وظهور التجاعيد قبل أوانها.
ويضيف طبيب الأمراض الجلدية: "من الممكن أن يعمل المكياج على حبس الملوثات البيئية التي غالبا ما ستشكل ضررا على خلايا الجلد, بما في ذلك الكولاجين، وهو ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة". 
2- عدم استخدام واقي الشمس
يجب أن تتحول عادة استخدام واقي الشمس إلى عادة أساسية, لأن عدم استخدامه يشكل خطرا كبيرا على البشرة.
الأشعة فوق البنفسجية قد تسهم في الإضرار بالبشرة وطبقات الجلد، ما يساعد في ظهور الكلف والنمش والبقع الداكنة, لذلك لا بأس من جعل واقي الشمس روتينا يوميا أساسيا.
3- رسم الحواجب بطريقة مبالغ بها
تصدرت الحواجب الكثيفة خلال السنوات الأخيرة مجلات الموضة, وظهرت العديد من أيقونات الجمال في العالم العربي ونجوم هوليوود بحواجب ممتلئة ومعبئة, خاصة أن الحواجب الرفيعة ارتبطت بمفهوم إعطاء الوجه ملامح أكبر مما هي عليه في الواقع.
لذلك ينصح خبراء التجميل تفادي رسم الحواجب أو ترفيعها بشكل مبالغ به قد يظلم مواطن الجمال في الوجه.
4-إهمال إزالة طلاء الأظافر المتشقق
تهمل الكثير من السيدات إزالة طلاء الأظافر لمدة فترة طويلة, وهو ما يجعل الطلاء متشققا وتالفا وباهت اللون، مما يعطي انطباعا غير مستحب لليدين, لذلك ينصح بإزالته قبل حدوث كل ما سبق للحفاظ على إطلالة نظيفة لليدين.
5- ترك أطراف الشعر دون قص لفترات طويلة
يحتاج الشعر إلى قص أطرافه وتنسيقها بين الحين والآخر, لأن إهمال قص الأطراف قد يعطي مظهرا أو انعكاسا غير صحي للشعر, وقد يصبح نموه بطيئا أيضا, لذلك ينصح بقص الأطراف على فترات منتظمة للحفاظ على شعر صحي ومتألق.