الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:24 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر موعد لتقديم تظلمات شقق «سكن لكل المصريين 2»

شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين

ينتهي صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم الخميس، من استقبال طلبات التظلم على نتيجة فرز الأوراق والملفات الحاجزين لشقق الإسكان المتوسط بسكن لكل المصريين 2.

"شقق سكن لكل المصريين 2" تم الإعلان عن طرحها أغسطس الماضي بعدد من المدن الجديدة والمحافظات، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة، بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة تصل إلى 30 عاما، وشمل المشروع وحدات جاهزة للتسليم والسكن وآخرة بعد 3 سنوات.

ولمعرفة النتيجة الخاصة بطلبات التقديم، يتم ادخال الرقم القومي في هذا الرابط وستظهر النتيجة، سواء القبول أو الرفض، مع إعلان أسباب الرفض لتقديم تظلم من هنا.

ويمكن للمتقدمين غير منطبق عليهم الشروط تقديم طلب تظلم على النتيجة من خلال الرابط التالي، من هنا.

ولتقديم الطلب يتم إدخال الرقم القومي للمتقدم، ومعرفة نتيجة الفرز، ثم استيفاء البيانات والمستندات اللازمة للتقديم، ويضغط على كلمة تقديم طلب تظلم، وبعد ذلك يدرس الصندوق التظلم ويراجع المستندات والبيانات المطلوبة ويتم إعلان النتيجة مرة آخرى.

ويبدأ صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، استقبال الدفعة الأولى من الأقساط الربع سنوية خلال شهر يناير الجاري، وبفترة سماح شهر من تاريخ الاستحقاق، وفي حالة التأخر عن سداد أي دفعة بعد انتهاء فترة السماح المُقررة فسيتم احتساب غرامة تأخير تبلغ نسبتها 1.5 % من قيمة الدفعة المُتأخرة عن كل شهر تأخير أو جزء من الشهر.

ويتم سداد 12 دفعة عبارة عن قسط كل 3 أشهر بقيمة ثابتة تصل لـ11500، لكل المساحات، وبعد انتهاء سداد الأقساط تبدأ عمليات الاستعلام الميداني ثم تسليم الوحدات للمتقدمين.

اقرأ أيضا:

«التنمية الحضرية:»: تطوير المناطق غير الآمنة بنسبة 90%