الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 04:41 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حادث الدائري الأوسطي.. ماذا حدث؟.. «تايم لاين»

حادث الدائري الأوسطي
حادث الدائري الأوسطي

شهد الطريق الأوسطي، بدائرة بدائرة قسم شرطة 15 مايو، أمس الأربعاء، حادثا مروعا بين سيارة نقل و13 سيارة كانت متوقفة على الطريق في أثناء رفع حطام حادث آخر، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 8 آخرين.

"الطريق" يستعرض في السطور التالية ملخصا لكواليس الحادث المروع الذي تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية.

فى تمام الساعة 2:17 ظهرا اصطدمت سيارة نقل "تريلا" بـ13 سيارة كانت متوقفة في الطريق لإزالة آثار حادث سابق به.

2:20 ظهرا: اندلعت النيران فى 8 سيارات ما تسبب فى وفاة شخص وإصابة 8 آخرين.

 

2:30 ظهرا: هرعت سيارات الاسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل جثة المتوفى إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامه ونقل المصابين للمستشفيات القريبة للعلاج.

2:40 ظهرًا: أخمدت قوات الحماية المدنية نيران الحريق ونفذت عملية التبريد.

 

3:00 عصرًا: انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة آثار الحادث. تبين أن السيارة المتسببة في الحادث اندفعت بسرعة وفوجئت بتوقف السيارات عند أحد المنحنيات فاختلت عجلة القيادة من سائقها واصطدمت بالسيارات المتوقفة مما أسفر عن اشتعال ثماني سيارات منها.

3:20 عصرا: دفعت الإدارة العامة العامة للمرور بأوناش الإغاثة لرفع حطام الحادث وتسير حركة المرور.

 

3:30 عصرا: ناظرت النيابة العامة جثمان المتوفى وسألت المصابين مع استجواب السائق المتهم.

اقرأ أيضا: بعد تحديد هويته.. أسرة ضحية حادث الطريق الأوسطي تتسلم جثته

3:40عصرا: انتدبت النيابة فريقًا من الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمهندسين الفنيين لمعاينة مسرح الحادث والسيارات المشتعلة.

4:00 مساء: طلبت النيابة عرض المتهم المتسبب في الحادث على مصلحة الطب الشرعي لأخذ عينة منه لبيان مدى تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

النيابة العامة أشارت في بيان لها أمس الأربعاء إلى أن تكرار وقوع الحوادث المرورية بمحل الواقعة من سابق تلقيها إخطارات بها نتيجةَ حجبِ زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث، ولذلك تناشد النيابة العامة المختصين بالانتقال لمعاينة هذا الموقع وبيان حقيقة سبب تكرار وقوع الحوادث المرورية به، وإصلاح ما فيه من عيب إن وُجد؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

النيابة أكدت استقصاءَها في تحقيقاتها الخطأ الذي قد ينسب إلى المتهم من تجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ سيره بهذا المنحنى، ومدى تأثير ما أُشير إليه من حجب الرؤية على المتهم أثناء قيادته لبيان مسئوليته الجنائية عن الحادث.