الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:05 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الموت في قاع النيل.. مأساة 24 عاملا وعاملة بفاجعة معدية منشأة القناطر

صورة من الواقعة
صورة من الواقعة

شهدت قرية القطا مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، أمس الإثنين، حادثًا مأساويًا عندما سقطت سيارة ربع نقل تقل 24 عاملاُ في مياه نهر النيل من أعلى معدية أثناء عبورها ضفاف نهر النيل، وتم انتشال 7 جثامين حتى الآن وإنقاذ 14.

الرحلة المشؤومة

أثناء عودة 24 شخصًا من بينهم الأطفال والبالغين يوم الاثنين من عملهم في مزرعة دواجن بطريق مصر إسكندرية الصحراوي متوجهين إلى مسقط رأسهم بمركز أشمون محافظة المنوفية، صعد سائق السيارة علي معدية قرية قطا بمنشأة القناطر لعبور مياه نهر النيل، وبعد صعود السيارة المعدية ضغط السائق علي الفرامل لإيقاف السيارة لكن كانت الكارثة أن فرامل السيارة تعطلت فسقطت بهم السيارة من الجانب الآخر للمعدية.

اقرأ أيضًا: كلاكيت تاني مرة.. القبض على رئيس لجنة التصالحات بحي العمرانية بتهمة الرشوة

نجا 14 شخصًا من الغرق، وانتشلت قوات الإنقاذ النهري 7 جثامين لكل من: (عيد مسعد 13 سنة، زينب عبد المعطى 14 سنة، هاجر عبد الصمد 13، زياد أحمد 13 سنة، محمد صبرى 19 سنة، دعاء نبيل عبد السلام احمد ١٣ سنة، ندى أحمد حسن 15 سنة).

أهالي الضحايا

عندما علم أهالي ضحايا لقمة أكل العيش بالحادث الأليم ذهبوا مسرعين، وعند وصولهم مكان الحادث لم يستطيعوا الوقوف بثبات انهاروا بالصراخ وسط حالة بكاء هستيري.

اقرأ أيضًا: النيابة العامة تحقق في ضرب مريض مقيد بسرير مركز طبي بالطالبية

قال أهالي الضحايا "كانوا بيشتغلوا علشان يساعدونا في المصاريف ويصرفوا على دراستهم" ليضيف أحدهم "كان نفسي أشوف بنتي عروسة هي كانت بتشتغل علشان تجهز نفسها"، وتحدث ثالث بمرارة "هاتولي ابني نفسي أشوفه وأخده في حضني للمرة الأخيرة حتى لو جثة"، وعندما طلبت قوات الأمن من الأهالي الذهاب، قالوا جميعهم في صراخ "ازاي عاوزينا نمشي ونسيب عيالنا هنا!".

الشرطة

ألقى رجال المباحث القبض على قائد السيارة وثلاثة من العاملين بالمعبر غير المرخص، وضبط مالكه، في الوقت الذي انتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته ومناظرة الجثمانيْن، واستدعت النيابة العامة الناجين لسماع شهادتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات.