الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقع الملابس الصعبة.. إليك طرق التنظيف بكل سهولة

بقع الملابس
بقع الملابس

يتعرض الكثيرين لبقع الملابس، سواء كان ذلك بسبب بقع الطعام، أو تلك التي تحدث في فصل الصيف نتيجة للتعرق الشديد، مما قد يسبب لنا إحراجًا شديدًا في الظهور أمام الأخرين.

ويعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الحيل البسيطة، التي تساعد في التخلص من هذه البقع، وفقًا لما ورد بموقع howstuff Works.

الليمون

يُعد الليمون من الأدوات الفعالة في التخلص من بقع الملابس البيضاء، نظراً لاحتوائه على مادة الأسيتيل، فهي يمكنها اختراق الأنسجة ومن ثم إخفاء البقع، ويكون استخدامه من خلال وضع كوب من عصير الليمون على الملابس أثناء عملية النقع، التي تستمر لساعات، ثم نقلها إلى"المغسلة" الكهربائية، لتنظيفها خلال دورة أو دورتين من الغسيل بحسب حاجة الملابس لذلك.

الملح

يظن البعض أن الملح مخصص لإضافته على الطعام فقط، إلا أنه قد يكون وسيلة لا غنى عنها في تنظيف الملابس من البقع، ويكون ذلك من خلال خلطه مع الماء وغسل الأقمشة به.

الخل

من المعروف أن الخل مادة لاذعة تستخدم في الكثير من الأشياء، ومن بينها إزالة البقع الصعبة، التي تظهر تحت الإبطين أو على الملابس الملونة، ويصعب إزالتها باستخدام مسحوق الغسيل، وحول طريقة استخدامه، يتم وضع مقدار قليل من الخل على أماكن البقع، وتركه ما يقرب من 30 دقيقة، ثمّ غسله جيدًا بالماء، وسوف ترين نتيجة مذهلة.

اقرأ أيضًا: «بخلاف الحرائق».. إليك أضرار المدفأة الكهربائية على الجسم