الأحد 16 يناير 2022 12:48 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

شعاع أمل في النهاية.. «بيل غيتس» يتنبأ بمصير كورونا

الملياردير الأمريكي بيل غيتس
الملياردير الأمريكي بيل غيتس

على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم، نتيجة لتفشي متحور أوميكرون، فإن الملياردير الأمريكي والمؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس، يرى أنه بمجرد تجاوز هذه الأزمة فإن كورونا سيصبح أشبه بالإنفلونزا الموسمية.

 

بيل غيتس: كورونا سيصبح أشبه بالإنفلونزا الموسمية

 

جاءت تصريحات "غيتس" في نقاش أجرته معه أستاذة الصحة العامة بجامعة إدنبرة، ديفي سريدهار، عبر موقع التواصل "تويتر"، حيث طرحت الأخيرة عليه مجموعة من الأسئلة، وأجاب "غيتس" عنها علنًا على حسابه الخاص، وذلك بحسب شركة "سي إن بي سي" الإخبارية.

 

وبتوجيه "سريدهار"، السؤال إلى "غيتس" عن توقعاته بشأن توقيت وكيفية انتهاء الجائحة الوبائية، وما إذا كان متغير أوميكرون سيحول الفيروس لمرض متوطن يمكننا التعايش معه أم أن هناك متغيرات خطيرة أخرى عام 2022.

 

وردًا على ذلك قال الملياردير الأمريكي، إنه بمجرد أن تنحسر الطفرة الحالية، فإن الدول يمكن أن تتوقع ظهور حالات إصابة بكورونا أقل بكثير حتى نهاية عام 2022، مضيفًا أنه بمجرد حدوث ذلك فإن كورونا سيصبح على الأرجح أشبه بالإنفلونزا الموسمية.

 

وفي نهاية الأمر توقع المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، أن يعزز أوميكرون مناعة الأشخاص على الأقل خلال العام المقبل، مضيفًا أنه إذا كان بإمكان عدد كاف من الدول الحفاظ على مستوى معين من المناعة المكتسبة ضد كورونا، سواء من اللقاحات أو من العدوى السابقة فقد يتباطأ انتقال الفيروس لفترة كافية، لينتهي به الأمر إلى مرض متوطن.

 

اقرأ أيضًا: كيف تتفادى مصر متحور «أوميكرون» بعد انتشاره في بعض الدول؟

بيل غيتس اتهاء كورونا تحول كورونا إلى إنفلونزا موسمية أوميكرون مصير فيروس كورونا تحقيقات الطريق
بنوووك