الأحد 16 يناير 2022 11:41 صـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

أمم إفريقيا | مصر تهدد بالانسحاب من كان 2021

تونس ومالي
تونس ومالي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اجتماعًا طارئًا أمس الخميس، لمناقشة الاحتجاج الذي تقدم به نظيره التونسي، على ما حدث في مباراتهم الأخيرة ضد مالي التي أقيمت يوم الأربعاء الماضي، في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، والتي شهدت قيام الحكم الزامبي جياني سيكازوي، بإنهاء المباراة قبل نهايتها بـ5 دقائق، قبل أن يصحح الطاقم التحكيمي الخطأ ويستأنف المباراة مجددًا، ويرفض نسور قرطاج الدخول لأرض الملعب مرة أخرى.

وخلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، تمت دراسة تقرير الحكم وشكوى الاتحاد التونسي، وأيد قرار الزامبي الذي أثبت تعرضه لوعكة صحية ونقله للمستشفى عقب انتهاء المباراة، وتقديم مقترح بمعاقبة تونس، واستبعادها من البطولة.

وقال مصدر في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، إن الثلاثي العربي أعضاء المكتب الفني للكاف (فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم - هاني أبو ريدة - عبد الحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم)، هددا باتخاذ قرارات صارمة في حال تمت معاقبة تونس.

المنتخب يختتم استعداداته للقاء غينيا بيساو تحت أنظار أكرم وفتوح

وأكد المصدر أن الثلاثي هددا بانسحاب منتخباتهم من البطولة المقامة حاليًا في الكاميرون، ودعم موقف المنتخب التونسي.

مشيرًا إلا أن القرار النهائي باحتساب نتيجة المباراة دون اعتبار تونس مهزومة 2-0، الذي أصدره المكتب التنفيذي للكاف صدر بعد صغوطات من الثلاثي العربي في الجلسة الطارئة.

اخبار الرياضة كورة رياضة الطريق تونس مالي امم افريقيا مصر المغرب
بنوووك