الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر ينعى طالبا بفرع الجامعة بأسيوط بعد وفاته بتسرب غاز في سكنه الخاص

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، الطالب أحمد محمود معروف، بكلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر فرع أسيوط، والذي وافته المنية أمس الجمعة في مقر سكنه بأسيوط.

وتقدم شيخ الأزهر بخالص العزاء لأسرة الطالب، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن ينزل سكينته على قلوب والديه وذويه وأصدقائه، وأن يرزقهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الطلاب المصابين بالشفاء العاجل.

كان الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، قد وجه بإنهاء إجراءات تسكين الطلاب مصابي واقعة استنشاق الغاز بسكن خارجي وتسكينهم بالمدينة الجامعية بأسيوط نظراً للظروف الطارئة لهم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر، في بيان له، السبت، بعقد لجان امتحانات خاصة للطلاب بالمستشفى لحين تعافيهم بشكل تام وذلك حرصاً على مستقبلهم ومراعاة لظروفهم الصحية، وذلك بعد الاطمئنان على الحالة الصحية لهم، بعد تحويلهم أمس للمستشفي نتيجة استنشاقهم الغاز بسكنهم الخارجي بحي الوليدية بأسيوط، سائلاً المولى عز وجل لهم عاجل الشفاء والصحة.

نعى الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الطالب أحمد محمود معروف، المقيد بكلية الزراعة فصول الهندسة الزراعية بالفرقة الثانية من محافظة المنصورة، الذي وافته المنية إثر اختناقه لاستنشاق الغاز بسكنه الخارجي.

وأوضح عبدالمالك في بيان له، الجمعة، أنه وجه بإنهاء كافة إجراءات تصريح الدفن وتجهيز سيارة لنقله إلى مسقط رأسه.

وأشار إلى أنه توجه إلى مستشفى الإيمان العام بأسيوط، للاطمئنان على الحالة الصحية لخمسة طلاب بجامعة الأزهر بأسيوط، وتم تحويلهم للمستشفي نتيجة استنشاقهم الغاز بسكنهم الخارجي بحي الوليدية.

ولفت إلى ضرورة توفير كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم، وتحدث مع الدكتور محمد عثمان نائب مستشفى الإيمان العام بأسيوط، والطبيب المعالج للطلاب، واطمأن على استقرار الحالة الصحية لهم، وتأكد من أنه ليس هناك أى مضاعفات.

و أكد أن الجامعة ستظل على تواصل مستمر معهم حتى تمام شفائهم بإذن الله.

اقرأ أيضا:

قرار مهم من جامعة الأزهر بشأن الطلاب المصابين بعد تسرب غاز بفرع أسيوط