السبت 21 مايو 2022 05:41 مـ 20 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش مشروع قانون العمل الجديد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ، في جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المواد الخاصة بمشروع القانون الذي قدمته الحكومة بشأن إصدار قانون العمل، إذ وافق على مشروع القانون في جلسات سابقة للمجلس.

ويسعى مشروع قانون العمل، إلى ربط الأجر بالإنتاج مما يحقق الاستفادة لكلا من المستثمر الوطني والأجنبي، ويعمل على تحفيز العامل لزيادة إنتاجه، ورفع كفاءة العملية الإنتاجية.

كما يهدف مشروع قانون العمل إلى تحقيق التوازن بين جميع الأطراف في علاقة العمل، بالإضافة إلى معالجة السلبيات السابقة في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

اقرأ أيضًا: برلماني: السيسي حول منتدى شباب العالم إلى منصة حوارية عالمية

الجدير بالذكر، أن مجلس الشيوخ يستعد لعقد اجتماعاته، الاثنين المقبل، لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة، ومن بينها مناقشة توصيات منتدى شباب العالم 2022، كما تناقش لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ الاقتراح المقدم من وليد التمامي، عضو مجلس الشيوخ فيما يتعلق بحل أزمة المواصلات العامة من منطلق التحول الرقمي الشامل، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

 

وفي نفس السياق، تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، الاقتراح المقدم من رمضان إمام عضو مجلس الشيوخ، فيما يتعلق بزيادة المخصصات المالية اللازمة لتطوير المستشفى الجامعي بمحافظة الإسماعيلية، بحضور عدد من ممثلي الحكومة.

مجلس الشيوخ قانون العمل الحكومة اخبار الطريق
بنوووك