الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

متحدث «الزراعة» يكشف تفاصيل مشروع المدرسة الحقلية.. فيديو

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، إن الهدف من إنشاء مشروع المدرسة الحقلية منهج علمي سليم على أرض الواقع للفلاحين والمزارعين، إلى جانب الإستفادة الإنتاجية التي تحسن من دخل المزارع.

اقرأ أيضًا: «التموين»: دمغ الذهب بالليزر آمن تماما من الغش.. فيديو

وأشار متحدث الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن المشروع تم بنائه على الدراسات العلمية الحديثة، فضًلا عن أن تدشين ما يقرب من 30 مدرسة حقلية في 13 محافظة.

اقرأ أيضًا: «المصل واللقاح»: المؤشرات الحالية لكافة أعراض دور البرد تندرج تحت الإصابة بـ«أوميكرون»

ونوه إلى أن نجاح المشروع جاء بفضل المناقشات التي أجريت بين المهندسين الزراعين والفلاحين، وذلك من أجل تبادل الخبرات، إلى جانب الوعي الكامل للمزارعين بكافة الأساليب الزراعية الحديثة التي تعزز من نسبة الإنتاج.

ولفت إلى أن مفهوم كلمة "المدرسة" يتمثل في الحقول والتجارب التي تجري من خلالها، فضًلا عن أن ممارسة الفلاحين والباحثين المتخصصين الطرق الزراعية الأساسية الحديثة وهذا يمثل أيضًا نموذج تجريبي للجميع، إلى جانب التعليم الأكاديمي والبحثي الذي يطبق على أرض الواقع بشكل بسيط وقد حقق مكاسب هائلة لكافة الأطراف وساهم في تطوير العملية الزراعية.