الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:53 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق «الإسكان الاجتماعي» يطلق خدمة تصحيح بيانات الحاجزين إلكترونيا

أطلق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خدمة تصحيح البيانات للمتقدمين في حجز شقق الإسكان الاجتماعي عبر البوابة الإلكترونية للصندوق.

وأكد الصندوق، أنه في حالة الرغبة في تصحيح البيانات، يمكن الدخول عبر مركز خدمة المواطنين cServices، حيث يمكن تصحيح بعض البيانات التي قدمها عبر استمارة الحجز الموقعة منه.

وتابع الصندوق: «يمكن عبر هذه الخدمة تعديل المدينة المدونة باستمارة الحجز وقت التقدم بالإعلان، وتقديم طلب تصحيح اسم صاحب الطلب الأصلي، وتقديم طلب تصحيح اسم الزوجة».

وأكد الصندوق أن تعديل رقم الهاتف يمكن للحاجز التواصل مع مركز خدمة العملاء على الأرقام ۵۷۷۷- ۵۹۹۹ - ۰۹۰۰۷۱۱۱۷-۱۱۸۸.
وأوضح الصندوق يقوم العميل بملء البيانات المطلوبة التصحيح البيانات ورفع المرفقات في ملف PDF لا يتجاوز حجمه ۲ ميجا.

وكان الصندوق أطلق خدمة جديدة يمكن التقديم عليها في حالة وفاة صاحب الطلب، وعدم وصول الطلب إلى مرحلة إنهاء التعاقد، حيث تمكن الخدمة الورثة من زوجة وأبناء قصر من استكمال إجراءات الحصول على الوحدة السكنية.

ويمكن نقل الطلب باسم الورثة الشرعيين (الزوجة والأولاد القصر) في حالة موافقة جهة التمويل، ويجب اعتماد الدخل الشهري للزوجة أو الزوج حالة وفاة صاحب الطلب.

واشترط الصندوق، ضرورة تقديم ما يفيد تنازل باقي الورثة المدرجين بإعلان الوراثة عن حقهم في مقدم الحجز المسدد من العميل بصورة رسمية في الشهر العقاري، وتصبح الشقة باسم الزوجة وبصفتها وصيا أو وليا طبيعيا على الأولاد القصر ويتم التعامل على دخلهم واعتبارهم شركاء بالتضامن.

اقرأ أيضًا:
بيع 6 محال تجارية وصيدلية بـ«دار مصر» في العاشر من رمضان
https://www.altreeq.com/271977