الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 03:21 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الخارجية المصرية» تعلن عن ترشح مصر لمنتدى مكافحة الأرهاب

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، منذ قليل، في بيان لها على حسابها "فيسبوك"، عن ترشح مصر والاتحاد الأوروبي لرئاسة المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذى يعقد فى مارس 2022.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، إن مصر والأتحاد الأوروبى يشرفان منذ 2017 على مجموعة من دعم القدرات لمنطقة شرق إفريقيا فى أطار المنتدى.

وأضافت وزارة الخارجية المصرية، إن مصر إحدى الدول المؤسسة للمنتدى الذي أنشىء عام ٢٠١١، ويضم في عضويته ٣٠ دولة، ويتعاون بشكل وثيق مع أجهزة الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الإرهاب والعديد من المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة، بهدف دعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز القدرات الوطنية فى هذا الصدد.

قرار جمهوري بالعفو عن سجناء بمناسبة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

وفي سياق متصل، قال مساعد وزير الخارجية المصرية، إن اختيار مصر والاتحاد الأوروبي لهذه الرئاسة المشتركة بإجماع الدول الأعضاء، خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الـ15 للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي عُقد بمدينة مالاجا الإسبانية، لتصبح تلك هي المرة الثانية على التوالي التي تتولى فيها مصر هذا المنصب.

وقال مساعد وزير الخارجية المصرية مدير وحدة مكافحة الإرهاب الدولي الوزير المفوض إيهاب فهمي: "إن تنامي خطر الإرهاب يتطلب تضافر الجهود فيما بين الدول أعضاء المنتدى، فضلا عن تعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية للتصدي لهذه الظاهرة العالمية من منظور شامل ومُتكامل".