الثلاثاء 17 مايو 2022 06:46 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

الأرصاد تصدر بيانا تحذر فيه المواطنين

الطقس
الطقس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانا لها منذ قليل، من وجود تقلبات جوية سريعة وحادة، غدا الأربعاء، تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تساقط الأمطار

وأوضح بيان هيئة الأرصاد،أنه سوف يبدأ تتساقط الأمطار علي السلوم من الساعات الأولي، وتتقدم تدريجيا لتشمل الساحل بأكمله تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة يصاحبها تساقط لحبات البرد؛ ثم تصل الي الدلتا تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة وتمتد إلى القاهرة أقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة تكون خفيفة الشدة .

تساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين وجبال البحر الاحمر

كما تتساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين وجبال البحر الأحمر ويسود طقس شديد البرودة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كم /س، كما ترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتصل الي 5 أمتار.

وفي سياق أخر قرر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل العمل غداً الأربعاء في جميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية والمدارس والمعاهد الأزهرية.

وتضمن قرار محافظ الإسكندرية استثناء الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسؤولين عنها والمرافق الحيوية، بسبب حالة الطقس السيئ.

اقرأ أيضا | «برلماني»: قانون المنشآت الفندقية والسياحية يقضي على البيروقراطية

الارصاد الجوية تقلبات جوية محافظات الجمهورية
بنوووك