الثلاثاء 17 مايو 2022 07:15 صـ 16 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

احذر.. عادات يومية خاطئة تزيد خطر الإصابة بالسرطان

علاج السرطان
علاج السرطان

توجد العديد من العادات الخاطئة التي يقوم بها المرء، كل يوم، بأشياء معينة عن قصد أو بغير علم، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان، لكن بعض هذه الأشياء أو الأنشطة اليومية التي نقوم بها بشكل روتيني، قد يضر الجسم ويمكن أن تشكل مخاطر صحية.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، خلال السطورالتالية، إن الجلوس المفرط يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، ووفقا لدراسات جديدة، حسب ما نشرت في مجلة Jama Oncology.

اقرأ أيضا: ”سهل وسريع”.. تعرفي على خطوات تحضير استيك اللحمة بصوص المشروم

وفي هذا السياق، قالت الكاتبة الرئيسية الدكتورة، سوزان جيلكريست: "هذه أول دراسة تربط بقوة بين عدم الحركة والسرطانات الخبيثة، ويمكن ممارسة نشاط بدني بسيط أو معتدل لمدة 30 دقيقة على الأقل، بدلاً من الجلوس المفرط، يمكن أن يقلل من هذا الخطر".

وكشفت تقارير بأن المسؤلين على الدراسة، قد طلبوا من حوالي 8 آلاف شخص ارتداء جهاز تتبع خلال ساعات الاستيقاظ لمدة سبعة أيام متتالية، خلال العامين 2013 و2019. ولم يكن أي من الأشخاص مصاباً بالسرطان في بداية الدراسة.

وومع توالى الأيام، وخاصة بعد 5 سنوات، وجد الباحثون أن كثيري الجلوس معرضون لخطر الموت بسبب السرطان، بنسبة 82٪، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يجلسون بشكل مفرط.

ويذكر أن أبحاث سابقة قد كشفت بأنه كان يمكن منع أكثر من 50٪ من وفيات السرطان، وذلك عن طريق اتباع نمط حياة صحي، مثل ممارسة الرياضة وعدم التدخين.

طريق منوعات مرض السرطان علاجه مرض السرطان
بنوووك