الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:09 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد طرح فيلم Nightmare Alley في السينما المصرية.. هل ينقلب السحر على الساحر؟

فيلم Nightmare Alley
فيلم Nightmare Alley

يظهر النجم العالمي "برادلي كوبر" بهلوان محترف مع ماضي غامض يخاطر بسحره لتعزيز حياته المهنية فهل سينقلب سحره عليه؟ وهذا ما سنكتشفه خلال أحداث فيلم النوار والإثارة النفسية "Nightmare Alley".

ومن المقرر طرح الفيلم اليوم الأربعاء الموافق له 26 يناير، بدور العرض السينمائي في مصر، وتدور أحداث الفيلم في بداية الأربعينيات من القرن الماضي حول البهلوان ستان الذي يجسد شخصيته الفنان برادلي كوبر، الخطير الذي يستغل موهبته في التلاعب بكلمات سحرية كان قد تعلمها على يد إحدى العرافات في الخداع.

ولكن حياته تنقلب رأساً على عقب عندما يقابل ريتر وهي النجمة كيت بلانشيت، التي تلعب شخصية الطبيبة النفسية التي يتضح أنها أشد خطورة وتعقيداً منه.

يشار إلى أن فيلم Nightmare Alley من إخراج جيليرمو ديل تورو الفائز بالأوسكار عن فيلمه " The Shape of Water" عام 2017 والذي شارك في التأليف مع كيم مورجان، ويعد العمل هو النسخة الثانية المقتبسة عن رواية تحمل نفس الإسم للأمريكي ويليام ليندسي جريشام.

اقرأ أيضًا: «حظي ساعدني بفيلم الديلر».. تصريحات مثيرة للفنانة مي سليم في «كلمة أخيرة»

وكانت النسخة الأولى قد عُرضت عام 1947، ويشارك برادلي كوبر، وكيت بلانشيت الفائزة بجائزتي أوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Blue Jasmin وأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم The Aviator، في بطولة العمل عدد من النجوم مثل توني كوليت، ريتشارد جينكينز، ويليم دافو، روني مارا، وماري ستينبورجين، رون بيرلمان.