الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:18 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط نصاب يبيع وحدات سكنية بعقود مزورة في باب الشعرية

 المتهم
المتهم

نجحت الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، في إلقاء القبض على أحد أفراد عصابة بالقاهرة متخصصة في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين.

كانت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، قد وصلها بلاغا من صاحب مؤسسة لتجارة الورق، مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بمديرية أمن القاهرة، بتضرره من (3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية")؛ لقيامهم بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي كمقدم تعاقد على وحدة سكنية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة، تم القبض على أحد المتهميين خلال استقلاله سيارة "ملك زوجته" وعُثر بحوزته على (طبنجة و2 خزينة وعدد من الطلقات لذات العيار- عدد 2 كارنيه منسوب صدورهما لإحدى الجهات - توكيل خاص من شخص لآخر بالعقار محل الواقعة "مزور"- إيصال أمانة خاص بالمجنى عليه- كمية من العقود والأوراق والمستندات "مزورة").

اعترافات المتهم

وبمواجهته أمام جهات التحقيق عن الواقعة، اعترف بالاشتراك مع المتهمين الهاربين فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى في النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية نظير بيع وحدات سكنية مملوكة للغير باستخدام عقود مزورة.

كما أضاف المتهم أيضًا بارتكابهم واقعة نصب أخرى والإستيلاء على مبلغ مالي من أحد الأشخاص بنفس الأسلوب.

وباستدعاء الضحايا تعرفا على المتهم واتهموه بالنصب عليهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

اقرأ أيضًا: هيئة قضايا الدولة ناعية الكاتب الصحفي ياسر رزق: «مقاتل بقلمه ضد أعداء الوطن»