الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:13 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفيد الشيخ الشعراوي يكشف لـ «الطريق» حقيقة تضرر شقة الإمام في حريق عمارات الأوقاف

صور الحريق
صور الحريق

في لحظات نشب حريق في إحدى عمارات الأوقاف، في منطقة الجمالية المجاورة لمسجد الإمام الحسين، تزايدت الأقاويل حول اندلاع الحريق في شقة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وتعليقا على ذلك، قال محمد عبد الرحيم، حفيد الشيخ محمد متولي الشعراوي، إنه والأسرة جميعهم بخير، ولم يتعرضوا لأي أذى أو سوء من الحريق، الذي نشب في عمارات الأوقاف.

وأوضح حفيد الشيخ الشعراوي في تصريحات خاصة ل"الطريق" أن الشقة الخاصة بالشيخ محمد متولي الشعراوي والمكان المخصص، لإطعام الفقراء والمساكين لم يتأذى بشيء، وبين أن الحريق نشب في أحد العمارات المجاورة للعمارة التي بها شقة الشيخ الشعراوي، وامتدت النيران إلى العمارات المجاورة وحتى الشقة الموجودة أسفل شقة الشيخ الشعراوي ولكن لم تطل شقة الإمام.

وتابع حفيد الشيخ الشعراوي أن الحريق كان نتيجة لماس كهربائي، موضحا أن التحقيقات ما زالت مستمرة لكشف ملابسات الواقعة.

وتمكن رجال الحماية المدنية في محافظة القاهرة، من السيطرة على حريق بشارع الأزهر خلف المشهد الحسيني نتيجة احتراق كابل امتد لعقارين. وفور وقوع الحريق في عماىات الأوقاف الموجوظة في منطقة الجمالية المجاورة لمسجد الحسين، تم إبلاغ غرفة النجدة بمنطقة الجمالية، وتم إخطار غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، وتم الدفع بـ6 سيارات إطفاء وتم إخماد الحريق. وأسفر الحريق عن إصابة 12 شخصا بحالات اختناق، وتم نقلهم إلى مستشفى الحسين الجامعي لتلقي العلاج.

إقرأ أيضًا: عاجل | اختتام فاعليات التدريب البحري المشترك المصري السعودي «مرجان-17»