الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:12 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشروبات تخفّف من آلام الدورة الشهرية

مشروبات تخفّف من آلام الدورة الشهرية
مشروبات تخفّف من آلام الدورة الشهرية

تعد الدورة الشهرية من الفترات المزعجة التي تمرّ بها المرأة، خلالها تعاني من تقلصات وآلام شديدة بالجسم، بجانب تغيّرات واضحة في الهرمونات حيث يسيطر الحزن على معظم السيدات في ذلك الوقت.

وتستمر هذه الفترة من 5 إلى 7 أيام أو أكثر حسب جسم كل امرأة، ينصح الأطباء لمرور فترة الدورة الشهرية بألم أقل خاصّة في الأيام الأولى من نزولها، بتناول مشروبات معينة.

وفي السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق" عدّة مشروبات تخفّف من آلام الدورة الشهرية والتي ستسهّل أيضًا من تدفّق الدم، حسبما ذكر موقع "webteb".

القرفة

من أكثر المشروبات المهمّة التي ينصح بتناولها في فترة الدورة الشهرية، حيث تساعد القرفة في تخفيف وجع والأعراض المصاحبة للدورة الشهرية، كما أنها تخفّف من نزيف الحيض.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تخفيف آلام الدورة الشهرية، لذا ينصح دائمًا بتناول الزنجبيل 4 مرات يوميًا خلال أول ثلاثة أيام من الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: انقطاع الدورة الشهرية: دهون الفخذين 'أفضل' من دهون البطن لصحة المرأة

البابونج

إذا اقترب موعد دورتك الشهرية، ننصحك بتناول شاي البابونج، حيث يساعد هذا الشاي على زيادة مستويات الجلايسين في الجسم، فيساعد على استرخاء العضلات، والتخفيف من تقلّصات الدورة الشهرية.

النعناع

يعد مشروب النعناع من مشروبات تقلل تقلصات الدورة الشهرية، حيث تزيد من استرخاء العضلات بفضل المركبات التي يحتوي عليها والتي تلعب دورًا فعالًا في تقليل تشنجات وألم البطن.