الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:51 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. أضخم فراولة في العالم تدخل موسوعة جينيس

فراولة
فراولة

سجلت فراولة عملاقة تزن 289 جرامًا مزروعة في أرض فلسطين رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة جينيس لكونها أثقل فراولة في العالم.

يبلغ طول الفراولة العملاقة من صنف "إيلان" 18 سم وسمكها 4 سم ومحيطها 34 سم، فأنواع فراولة إيلان تشتهر بإنتاج فواكه كبيرة الحجم.

خلال موسم الفراولة في أواخر يناير وأوائل فبراير، كان الجو باردًا بشكل خاص، مما هيئ المناخ المناسب لنمو الفراولة ببطء لأكثر من 45 يومًا من الإزهار مما نتج عنه حجمها العملاق في مرحلة النضج الكامل.

اقرأ أيضًا: تحطمت دراجته.. نجاة رجل من الموت دهسا أسفل عجلات قطار

فقد نمت العديد من ثمارها واندمجت معًا لتشكيل فراولة واحدة كبيرة تزن 289 جرامًا، مما جعلها أضخم فراولة عملاقة في العالم وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وكان الرقم القياسي السابق لأثقل فراولة في العالم يبلغ وزنها 250 جرامًا، قد سجله الياباني «كوجي ناكاو» حيث قام بزراعة الفراولة من نوع يسمى أماو في قرية فوكوكا باليابان في 28 يناير 2015.

جدير بالذكر أن آخر رقم قياسي تم تحقيقه في موسوعة جينيس مؤخرًا كان للإيراني أبو الفضل صابر مختاري من خلال موازنة 85 ملعقة على جسده دفعة واحدة.

قال مختاري أنه يستطيع جذب أي شيء ليلتصق بجسده، ويمكنه موازنه أي مادة صلبة عليه مثل البلاستيك، الزجاج، الفاكهة، الحجر والخشب وحتى إنسان كامل النمو.