الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وكالة الإمارات الرسمية: حاكم دبي يُطلق ”برج جميرا”

أطلق نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، اليوم الخميس، "برج جميرا" ليكون علامة مميزة جديدة للمشهد العمراني في دبي ومعلما سياحيا جديدا في قلب منطقة جميرا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام".

 

وأشارت الوكالة إلى أن ذلك خلال زيارة لموقع المشروع، حيث اطلع آل مكتوم خلالها على تفاصيل المخطط التطويري الرئيسي للمشروع، الذي تنفذه مجموعة دبي القابضة. ولفتت الوكالة إلى أن حاكم دبي أشاد بالمشروع الجديد، الذي يضاف إلى مرافق دبي السياحية ويرسخ مكانتها على خريطة السياحة الدولية ويعزز تنافسيتها بين أفضل المدن على مستوى العالم.

 

ونقلت الوكالة عن رئيس دبي القابضة، عبد الله الحباي، قوله إن "إطلاق البرج يؤكد نجاح الاستراتيجية التي نتخذها في سبيل تنفيذ مشاريع مستدامة ذكية ذات قيمة اقتصادية وسياحية كبيرة لمدينة دبي تتماشى مع خطط الإمارة التنموية طويلة المدى، لافتا إلى أن تشييد البرج سيبدأ فورا ليتم إنجاز المرحلة الأولى من المشروع في عام 2023.

 

وسيكون "برج جميرا" أحد أكثر المعالم المعمارية تميزا من حيث التصميم فهو مستوحى من تموجات التلال والواحات الصحراوية، وسيوفر البرج لزائريه فرصة الاستمتاع بمشاهدة مدينة دبي على مدار الساعة على ارتفاعات واتجاهات متعددة.

 

ومن المتوقع أن تصبح المنصة وجهة رئيسية لمشاهدة الألعاب النارية والفعاليات المختلفة، التي تزين سماء الإمارة خلال المناسبات المختلفة التي تستضيفها دبي على مدار العام.