الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:17 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. صور تنفي مزاعم إبراهيم عيسى حول ارتداء الأمهات لـ «المايوه»

ابراهيم عيسى وسط أسرته
ابراهيم عيسى وسط أسرته

لم تهدأ منصات التواصل الإجتماعى، لحظة بعد تصريحات الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، حول ارتداء السيدات كبار السن في الصعيد والوجه البحري للمايوه في الألفية السابقة، الأمر الذي انقسم فيه الرأي العام المصري بين مؤيد ومعارض.

وفي هذا الإطار، رصدت "الطريق" مجموعة من الصور التي تؤكد مخالفة لتصريحات الإعلامى إبراهيم عيسى، وذلك خلال توسطه تلك الصور لأسرته التي تظهر فيها نساء عائلته يرتدين الحجاب والنقاب.

رد أهل قرية إبراهيم عيسى على تصريحات "المايوه"

اقرأ أيضا: عاجل| «بعد إعلان إثيوبيا ملء سد النهضة».. مصر تصدر بيانا شديد اللهجة

في سياق متصل، طالب عدد من أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة التي بدأت فعالياتهم، صباح اليوم الأحد، بمحاكمة الإعلامي إبراهيم عيسى بتهمة ازدراء الأديان والمقدسات الدينية، حيث أكد أعضاء مجلس النواب أن إبراهيم عيسى يتجرأ على القرآن والسنة، وما يفعله لا يدخل تحت مظلة حرية الرأي، بل يعتبر اعتداء على المقدسات الدينية، حسبما قال النواب.


وقال النائب أحمد فرغلي: "المجلس اليوم يجب أن يكون له دورًا أمام مع يفعله إبراهيم عيسي وضد الإعلاميين الذين يثيرون الفتنة مما يمس أمن البلد".


بينما قال النائب محمد عبد الحكيم: "يجب اتخاذ إجراء قانوني ضد الإعلامي حتى يكون عبرة لمن يحاول العب بالثوابت الدينية"، مضيفا: "يجب عدم السماح لأي شخص غير رجال الدين أن يتحدث في أمور الدين".


فيما قال النائب محمد عزت عرفات: "أرفض ما أثاره إبراهيم عيسى لأن ثوابت الدين ليست حرية رأي ويجب اتخاذ موقفا حازما ضد ما قاله".


وقال النائب محمد الغاشمي عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، إن اللجنة الدينية سوق تتقدم بطلب احاطة لاتخاذ إجراءات قانونية ضد إبراهيم عيسى ومنع برنامجه لأنه يسيء للأديان، وأضاف عضو اللجنة الدينية:" ما أثاره إبراهيم عيسى حول الهجوم على مقدسات الدنين وهذه ليست الأولى ولكنه من قبل تجرأ على القرآن والرموز الدينية في مصر".

اقرأ أيضا: الأزهر العالمي للفتوى يرد على تصريحات إبراهيم عيسى: جرم محرم وتجاوز بغيض