الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:06 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات من مؤتمر البحر الاحمر: اهتمام دولي كبير بالاستثمار في النقل البحري بمصر

أشاد المهندس مدحت بركات ممثل شركة "كي بي أي" للأعمال البحرية، بالتنظيم الرائع لمؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات (RSMTL)، مؤكدا علي اهتمام الدولة المصرية بالبحر الأحمر والحجم الكبير للمشاريع التي يتم تنفيذها من قبل هيئة قناة السويس.

وأضاف "بركات" في تصريح لـ "الطريق" أن هناك اهتمام دولي كبير بالاستثمار في النقل البحري في مصر، مشيرا إلي أن مصانع كثيرة أغلقت بسبب ارتفاع أسعار النقل في حين أن النقل البحري يمتاز بكونه وسيلة نقل رخيصة، موضحا أنه كلما زاد تطوير النقل البحري كلما زادت المصانع.

من جهته، قال خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة دبي للصناعات البحرية والملاحية، إن مجلس إدارة دبي يعد تجمع عالمي ضخم متخصص في القطاعات البحرية والصناعية والتكنولوجية، مشيرا إلي أنه من المتوقع حدوث تغيير جذري حتى 2050 في مجال الطاقات النظيفة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة دبي للصناعات البحرية والملاحية، خلال كلمته بمؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجيستيات «RSMTL»، أن الوقود الأحفوري ما يزال هو المهيمن فيما يتعلق باحتياجات الطاقة بنسبة تصل إلي 84% موضحا ان الوضع اليوم يعد مقارنة بما كان عليه منذ العشر سنوات سابقة لم يشهد تغير كبير