الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:30 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شديد البرودة ليلًا».. الأرصاد تحذر من طقس سيئ في هذا الموعد

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها البلاد اليوم، خاصة بعد موجة الطقس السئ والأخدود العلوي الذي تعرضت له المحافظات في الأيام الماضية.

وقالت منار غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه من المتوقع أن يشهد الجو حالة استقرار بالأحوال الجوية، لأن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح الأرض، سيعمل بدوره على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن طقس اليوم سيكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، مائلًا للدفء على محافظات شمال الصعيد، دافئًا على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترة النهار.

اقرأ أيضًا: التنمية المحلية: المساحة العسكرية ترصد التعديات على الأراضي بهذه الطريقة

وأشارت إلى أنه مع غياب آشعة الشمس وحلول فترات الليل، سيسود طقس شديد البرودة بكافة المناطق على مستوى الجمهورية، موضحة أنه أحيانا يتكون الصقيع على المزروعات نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت أنه بدءًا من يوم الأربعاء المقبل سوف تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا، مع منخفض جوي بالبحر المتوسط، وتتراوح كميات الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على محافظات السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى، مصاحبة معها نشاط بالرياح وانخفاض بالطقس.

موضوعات متعلقة