الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:33 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع خطوات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، إن هناك تعليمات من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة طرق تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وذلك لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الاستراتيجية.

من جانبه، أوضح السفير خالد البلقي أمين عام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان، الإجراءات التفصيلية لتنفيذ الاستراتيجية ومنها محور الحقوق المدنية والسياسية ومحور تعزيز حقوق المرأة والطفل وذوى الإعاقة وكبار السن، فضلا عن زيادة المحتوى التعليمي الخاص بحقوق الإنسان في المناهج الدراسية والدورات التدريبية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وذكر المستشار عمر مروان وزير العدل، الدور الهام الذي تقوم به أجهزة الدولة للرد على الأكاذيب التي تروجها بعض الجهات الخارجية، وأثر هذه الردود في توضيح الصورة وحقيقتها.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يطمئن على موقف مصر التمويني تجاه الأزمة العالمية

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة اليوم، خلال اجتماع مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة المصرية تعمل على إدارة الثروات الطبيعية بالشكل الأمثل، وذلك من خلال استخراجها من باطن الأرض وإعادة تصنيعها لزيادة موارد الدولة من الثروات الطبيعية.

وطالب الدكتور مصطفي مدبولي، بضرورة حصر كميات الفوسفات عالي الجودة الموجود بمصر مع وقف تصدير الفوسفات الخام، وخلق مشروعات جديدة تحقق القيمة المضافة من هذا الخام طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

موضوعات متعلقة