الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة باسم رحمي.. عانى من الشلل الرباعي وهذه صلة قرابته بـ يسرا

باسم رحمي
باسم رحمي

رحل عن عالمنا خلال الساعات الماضية المخرج باسم رحمي نجل المخرج الراحل محمود رحمي الذي تولى إخراج مسلسل "بوجي وطمطم"، وجاءت وفاتع بعد صراع ومعاناة مع المرض، ويشار أنه تم دفنه دون إبلاغ نقابة المهن التمثيلية.

ويشار أن الراحل المخرج باسم رحمي عانى لسنوات مع المرض، وكان أول من كشف معاناته هو الفنان مصطفى درويش حيث ناشد الرئيس السيسي، لإنقاذه بعد تدهور حالته الصحية والمادية.

وفاة المخرج باسم رحمي

وذلك بعد تعرضه لشلل رباعي ومشكلات في القلب، حيث نشر مصطفى درويش صورة لباسم محمود رحمي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي وعلق قائلًا: "مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي، عنده شلل رباعي ومشاكل في القلب".

وأضاف: "وحالته صعبه جدًا وطبعًا معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره ولا حد بيسأل عليه، معلش يا أستاذ زمان كان تليفونك ما بيبطلش رن.. بناشد الأب السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي هو محتاج مستشفى كبيرة وعمليات كتير".

استجابة نقابة التمثيليين لأزمة باسم رحمي

وبعدها استجاب الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لاستغاثة باسم رحمي، وأمر بنقله لإحدى المستشفيات وتولت النقابة مصاريف علاجه.

اقرأ أيضًا: شيرين رضا تطرح برومو مسلسها الجديد «شغل عالي»

يذكر أن الفنان الراحل باسم رحمي كان لديه ابنة واحدة من طليقته، وكانت طليقته هي من تسأل عليه من حين لآخر، ولديه شقيق وأخ من زوجة أبيه لكن لم يسألا عنه إلا في الضرورة القصوى بحسب تصريحات صحفية سابقة له.

صلة قرابة يسرا وباسم رحمي

كما تجمعه أيضًا صلة قرابة بالفنانة يسرا فوالدتها تعد شقيقة عمته، وكان قد ناشدها قبل وفاته لمساعدتها له في أزمته، وجدير بالذكر أن أخر أعماله كان إخ اج أجزاء مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم" وذلك عقب وفاة والده محمود رحمي.

اقرأ أيضًا: بعد نجاح عليكي عيون.. أحمد سعد يستعد لطرح «بنادي عليك»

وحتى الآن لم يتم تحديد موعد تشييع الجثمان وجنازة وعزاء المخرج الراحل باسم رحمي ومم المقرر أن تعلن أسرته خلال الساعات القليلة المقبلة تفاصيل الجنازة والعزاء.