الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:51 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبا عابرا بنطاق قاعدة برنيس

القوات البحرية
القوات البحرية

نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الجنوبي، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية (الإسكندرية) مع حاملة المروحيات الفرنسية (MISTRAL) والفرقاطة الشبحية الفرنسية (COURBET). .

اقرأ أيضًا: سفارة مصر في كييف تطالب المصريين بأوكرانيا سرعة التواصل معها - تفاصيل

وتضمنت التدريبات مجموعة من الأنشطة القتالية البحرية المختلفة، و منها عمل تمارين المواصلات الإشارية، وأعمال تنظيم القيادة والسيطرة للتعامل مع التهديدات المتزامنة أثناء الإبحار (سطحي، جوي، تحت السطح)، بالإضافة إلى القيام بتمرين تصوير جوى وتنفيذ تبادل أسطح الطيران بواسطة الطائرة الهليكوبتر ، إلى جانب تمارين رمى المدفعية السطحية وتمارين الدفاع الجوى المشترك.

وتأتي تلك التدريبات تأكيدا على الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الثنائية الممتدة بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الفرنسية بما يساهم بشكل فعال فى حفظ الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة.

وفي سياق آخر تقدم الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورجال قواتنا المسلحة البواسل، بمناسبة «يوم الشهيد»، الذي يوافق التاسع من شهر مارس من كل عام، ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض في عام 1969م.

وأكد الأزهر أن يوم الشهيد هو وفاء وتكريم لشهدائنا الأبرار الأبطال ودورهم في الحفاظ على أمن الوطن وحمايته واستقراره، ورمز للفخر والاعتزاز بالدماء الذكية التي سالت صونًا للوطن وعزته وكرامته، وهو تقليد رفيع للدولة المصرية التي تقدر شهداءها وتعتز بهم وتربي في نفوس المصريين يومًا بعد يوم معنى البذل والعطاء والتضحية دون مقابل.

موضوعات متعلقة