الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:44 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ بورسعيد يوضح آلية التعاون مع البنك الزراعي لتقديم التسهيلات للمزارعين

محافظ بورسعيد يوضخ ألية التعاون مع البنك الزراعي المصري
محافظ بورسعيد يوضخ ألية التعاون مع البنك الزراعي المصري
بورسعيد

في زيارته الثانية للمدينة الباسلة استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، زار علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لبحث التعاون المثمر بين البنك الزراعي والمحافظة في مجال تقديم التيسيرات والدعم الكامل لأهالي ومزارعي منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد.

حضر ذلك اللقاء عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وعدد من قيادات البنك الزراعي المصري وعدد من أهالي ومزارعي منطقة سهل الطينة.

شرح محافظ بورسعيد تفاصيل حول المشروعات التي تشهدها المحافظة في قطاع الإنتاج الزراعي والنباتي والحيواني والسمكي.

وأثنى عادل الغضبان على جهود دعم القطاع الزراعى ومشروعات الإنتاج الحيوانى والزراعى والسمكى ببورسعيد والتى شهدت تطورا كبيرا فى الفترة الأخيرة وحققت معدلات إنتاج عالية.

ووجه الغضبان الشكر لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري على زيارته للمحافظة وسرعة الاستجابة والتعاون بشأن إنشاء فرع للبنك الزراعي المصري بمنطقة سهل الطينة للتيسير على المزارعين، فضلا عن تقديم القروض وتمويل المشروعات للمزارعين بأقل فائدة.

وأكد محافظ بورسعيد على أنه سيتم التعاون بين المحافظة والبنك الزراعي لتوفير التسهيلات والقروض للمزارعين بمنطقة سهل الطينة بما يدعم مشروعات المزارعين ويساهم في تحقيق تنمية بالقطاع الزراعي داخل محافظة بورسعيد.

وأشاد المحافظ بدور البنك الزراعي في تقديم الدعم والتمويل اللازم للمزارعين لجميع أنواع المحاصيل الزراعية وجميع الأنشطة المتعلقة بالزراعة كذلك تقديم كافة الخدمات المصرفية وتمويل (المشروعات الصغيرة والصغيرة جدا)، وتوفير التمويل اللازم لمختلف أنواع انشطة التنمية الزراعية والريفية وفقا للنظم المصرفية المعمول بها في إطار السياسة العامة للدولة.

شهد اللقاء حوار مفتوح بين محافظ بورسعيد ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ومزارعي سهل الطينة حول المشكلات والاحتياجات الخاصة بالمزاعين، وإمكانية توفير الدعم الذي يساهم في تنمية مشروعات أهالي سهل الطينة.