الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:59 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

حنفي الجبالى يبحث مع رئيس مجلس الأمة الكويتى سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

في إطار دور مصر الإقليمي في المنطقة العربية وتدعيما للروابط الأخوية التي تربط بين الشعب المصري والكويتي، عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لقاءا مع مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

وخلال اللقاء تم بحث العلاقات الوثيقة، وعبر الجبالي عن سعادته بهذه الزيارة الأخوية، مشددا علي الحاجة لتدعيم العلاقات بين البلدين علي جميع الأصعدة وخاصة في المجالي البرلماني.

اقرأ أيضًا: اليوم.. اللجان النوعية بـ «الشيوخ» تناقش مجموعة من الملفات المهمة

وأكد رئيس مجلس النواب، على أهمية التعاون البرلماني بين مصر والكويت، والتنسيق في جميع المحافل الدولية والإقليمية في الدفاع عن مصالح الدولتين، والقضايا العربية العادلة.

فيما عبر رئيس مجلس الأمة الكويتي، عن تقديره بزيارة الجبالي للكويت، مشددا على قوة العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، مطالبا بالعمل علي تدعيم التعاون البرلماني بين مصر والكويت.

وفي سياق آخر، قال معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة، ومنها وقف تصدير الزيوت بجميع أنواعها، والفريك والذرة لمدة 3 أشهر، بمثابة قرارات مهمة ستعمل على تقليل أسعار السلع وتوافرها بالأسواق.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هذا القرار مدروس جيدًا وفي وقته المناسب فيما يتعلق بهذه السلع، للعمل على توجيه المنتج منها للسوق المحلي، وضمان عدم وجود أي نقص بالسلع الاستراتيجية بالأسواق في مصر.