الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل… السولية بالصدارة.. أكثر 10 لاعبين مشاركة في المباريات مع كيروش

عمرو السولية
عمرو السولية

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغالي في المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

ومن المقرر أن يعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر قائمة اللاعبين المشاركين في مبارتي السنغال يوم السبت الموافق 19 مارس الجاري، على أن يستمر المعسكر حتى الـ25 من ذات الشهر، حيث مواجهة منتخب السنغال في مباراة الذهاب بالقاهرة، ثم الخروج لمواجهة السنغال خارج الديار يوم 29 من ذات الشهر.

39 لاعب

وقاد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر المنتخب الوطني في 18 مباراة، بواقع سبع مباريات في بطولة أمم إفريقيا الأخيرة التي لعبت بالكاميرون، وست مباريات في كأس العرب، وأربع مباريات في تصفيات المونديال، ومباراة ودية وحيدة.

وضم البرتغالي كيروش 39 لاعبًا في كل المباريات التي خاضها المنتخب الوطني وهم كالتالي..

في حراسة المرمى: محمد الشناوى، محمد أبو جبل، محمد صبحى.

في خط الدفاع: أحمد حجازى، عمر كمال، محمد عبد المنعم، أكرم توفيق، أيمن أشرف، محمود علاء، مروان داوود، باهر المحمدى، محمود حمدى الونش، محمد حمدى، أحمد فتوح، أحمد ياسين، أحمد فتحى.

اقرأ أيضًا: رد الاعتبار وحلم المونديال.. دوافع منتخب مصر للفوز على السنغال

في خط الوسط: عمرو السولية، حمدى فتحى، أحمد سيد زيزو، عبد الله السعيد، مصطفى فتحى، محمد مجدى أفشة، مهند لاشين، أحمد رفعت، محمد الننى، محمد صلاح، عمر مرموش، تريزيجيه، رمضان صبحى، إمام عاشور، طارق حامد، أحمد سمير، إبراهيم عادل.

في خط الهجوم: محمد شريف، مصطفى محمد، مروان حمدى، أسامة فيصل، أحمد حسن كوكا، أحمد ياسر ريان.

السولية في الصدارة

ويعد عمرو السولية، نجم وسط الأهلي أكثر لاعب مشاركة في المباريات مع كارلوس كيروش بواقع 17 مباراة من أصل 18 مباراة قاد فيها كيروش المنتخب الوطني.

ويأتي خلف السولية الثنائي حمدي فتحي ومحمد الشناوي بواقع 16 مباراة لكل لاعب، فيما يأتي أحمد حجازي في المركز الثالث برصيد 15 مباراة، ثم أحمد سيد زيزو ومحمود الونش بواقع 14 مباراة لكل لاعب، ثم محمد النني وأحمد فتوح بواقع 13 مباراة لكل لاعب، محمد صلاح ومحمد شريف بواقع 12 مباراة لكل لاعب.

رسالة دعم

من جانبه وجه البرتغالي كارلوس كيروش رسالة تحفيزية للاعبي منتخب مصر قبل مواجهتي السنغال، حيث كتب أمس عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يا شباب، يتبقى 5 أيام على بداية المعسكر".

وأضاف: "تحديد الأولويات والأحلام، لا شيء مستحيل، لا تشك أبدًا في أن فريقًا مليئًا بالأشخاص الشجعان والموهوبين الملتزمين يمكنه تغيير المستقبل".

واختتم: "جميعنا الآن متحدون لدعم منتخب مصر، علم مصري واحد في كل نافذة منزل، قميص المنتخب الوطني في قلب كل مشجع، مائة مليون مشجع معًا ومتحدون في نبضة قلب واحدة".