الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:08 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائمة أفلام MAD Solutions المشاركة في مهرجان أرابيسك السينمائي بالنرويج

فيلم مفقود
فيلم مفقود

تشارك شركة MAD Solutions بمهرجان أرابيسك السينمائي في النرويج، وذلك من خلال ثلاثة أفلام في المسابقة الرسمية والمقرر أقامة فعالياته في الفترة من 31 مارس حتى 4 إبريل المقبل.

وتنافس شركة ماد سليوشنز في مهرجان أرابيسك من خلال الفيلم المصري حمام سخن للمخرجة منال خالد، والفيلم العراقي شارع حيفا للمخرج مهند حيال، والفيلم اللبناني مفقود للمخرج بشير أبو زيد.

فيلم حمام سخن تدور أحداث فيلم حمام سخن حول مجموعة نساء من أعمار متفاوتة وخلفيات اجتماعية متباينة يقعن أسيرات لبحثهن عن الحرية، كما يناقش الفيلم المفهوم الواسع للحصار، الذي أحياناً ما يصنعه الإنسان حول نفسه، فمفهوم الحصار ليس قاصراً فقط على الحوائط والسلاسل، بل عادةً ينبع من الداخل.

حمام سخن من إخراج وإنتاج منال خالد، وتأليف رشا عزب بالاشتراك مع منال خالد، وبطولة كارولين خليل، ريم حجاب، أسامة أبو العطا، نعمة محسن، منى مختار، ثراء جُبيل، رجوى حامد، زينة منصور، حبيبة عفت وفاضل الجارحي، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي‎، ويعرض الفيلم يوم السبت 2 أبريل الساعة 7:30 مساءً.

فيلم شارع حيفا كما أن فيلم شارع حيفا تدور أحداثه في بغداد عام 2006، وبالتحديد في شارع حيفا أحد أخطر الأماكن التي تعاني من الحرب الأهلية والعنف الذي التهم المدينة، يذهب أحمد، الرجل الأربعيني ليطلب يد سعاد، ولكن لسوء الحظ يُصاب تحت منزلها بطلقة في قدمه من قناص يدعي سلام متمركز على أحد الأسطح، حيث تعصف به هو الآخر أزماته وهمومه.

تحاول سعاد أن تنقذ حياة أحمد، ولكن بلا جدوى، فسلام يمنع أي أحد من الاقتراب من أحمد تحت تهديد اطلاق النار. وعندما تلجأ ابنتها نادية لجارتهم الماكرة دلال أملاً في أن تساعدهما، ينفضح تواطؤ السكان الآخرين.

شارع حيفا من إخراج مهند حيال وتشاركه التأليف هلا السلمان، وبطولة علي ثامر،أسعد عبد المجيد، يمنى مروان، وإيمان عبد الحسن، ومن إنتاج شركة Sumerian Dream Productions (المنتج علي رحيم)، وتتولى شركة Wide Management التوزيع عالمياً، بينما تقوم MAD Solutions بمهام التوزيع والترويج في العالم العربي، ويعرض الفيلم يوم الجمعة 1 أبريل الساعة 8:30 مساءً.

اقرأ أيضًا: مسلسلات رمضان 2022.. طرح البرومو الرسمي لـ «لايف شو»

فيلم مفقود ويناقش فيلم مفقود قصة ساري الشاب الذي رغم مرور سنوات على اختطافه، ما استطاع أن ینسى تفاصیل المرة الأخیرة التي رأى فیھا أمه، لم ينس عيناها وكلماتها عندما طلبت منه ألا ينظر إلى الوراء أبداً. الآن، بعد سجنه بتھمة قتل صدیقه، یحاول ساري أن یثبت برائته كي یخرج ویكمل رحلة بحثه عن أمه، لكنه لا یملك الأدلة الكافیة لیثبت أنه لم یقترف الجریمة، وخلف جدران السجن يخوض رحلة طويلة الأمد إلى ماضيه، أعمق ذكرياته وهويته الحقيقية.

حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وانطلق تجارياً في دور العرض المصرية واللبنانية، وهو من بطولة أيمن الغالي، نتاشا الشوفاني، ليال بدارو، وجوليان فرحات، وتأليف وإخراج بشير أبو زيد، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي. ويعرض يوم الأحد 3 أبريل الساعة 6:15 مساءً.