الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:17 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيونداي اكسنت 2022 الإقتصادية ذات التصميم الأنيق

هيونداي اكسنت واحدة من أفضل سيارات السيدان صغيرة الحجم من إنتاج الصانع الكوري الجنوبي هيونداي، السيارة مزودة بمقصورة عملية كما تم تعديل بعض الاشياء في الشكل الخارجي لجعله افضل من الموديلات السابقة، كما جاءت مواصفات هيونداي اكسنت 2022 في السعودية بالعديد من التجهيزات التي تضمنت عوامل الأمان والسلامة للركاب وبعض عوامل الرفاهية التي يتطلبها السائق، وسوف نستعرض معكم خلال تلك المقالة مواصفات تلك السيارة واسعارها.

محرك هيونداي اكسنت 2022:

أتت السيارة بمحرك متوسط سعة 1.4 لتر، 1400 سي سي، بقوة 100 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 132 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوي للسيارة: 183 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 45 لتر.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.3 لتر لكل 100 كم.

التسارع 0-100 كم / ساعة: 13.4 ثانية

الشكل الخارجي للسيارة:

قدمت السيارة شكل مقارب للشكل الجديد من شقيقتها هيونداي النترا مع بعض الاختلافات، السيارة بشكل عام افضل من الموديلات السابقة التي طرحتها الشركة لموديل هيونداي اكسنت، مصابيح كبيرة الحجم مسحوبة للخلف، مع وجود شريط من الليد للإضاءة النهارية، مع زيادة بعض التجاويف أعلى غطاء المحرك الأمامي.

يوجد بعض التجاويف على جانبي السيارة التي جعلت جوانب السيارة تبدو بشكل أفضل، شبكة امامية مكونة من عدة خطوط عرضية مع شكل مثال، الشبكة مكونة من ستة خطوط عريضة يتوسطها شعار الشركة مع لوحات الأرقام المعدنية، مرايا الأبواب الإلكترونية مع عازل للزجاج يقلل من درجة الحرارة.

مقابض الأبواب وحواف المصابيح ومصابيح الشبورة من الكروم، الشكل العام من الخلف انسيابي مع وجود المصابيح ومصدات من البلاستيك القوي، من الأمام شبكة عريضة بطول السيارة اسفل المصد الامامي لزيادة تهوية السيارة والعمل على تحسين شكل المقدمة.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.440 مم.

العرض: 1.729 مم.

الارتفاع: 1.475 مم.

قاعدة العجلات: 2.600 مم.

سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 396 لتر.

مقصورة السيارة:

تم تزويد السيارة بشاشة في مقدمة السيارة، شاشة 7 بوصة يمكنك التحكم منها في كل شئ بالسيارة وبها عدة مميزات، مع وجود صندوق للأمتعة بمساحة جيدة، تكييف يعمل يدوياً، كما أنها زودت بالعديد من الأزرار على طارة التحكم التي يمكنك من خلالها التحكم بكل شئ في السيارة مثل اقتران الموبايل وزيادة صوت الشاشة، المساحة الداخلية متوسطة وتستوعب جتي 5 افراد.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، إنذار لمنع السرقة، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، مانع الحركة، مساعد الفرامل BA، نظام المساعدة على تسلق التلال، التحكم في الجر، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في ثبات المركبة (VSC)، أجهزة إستشعار الإصطفاف - أمامي و خلفي، مشد حزام الأمان الواقي - أمامي فقط.

بعض كماليات هيونداي اكسنت 2022

قفل مركزي، مقاعد خلفية قابلة للطي، مسند ذراع المقعد الأمامي، عرض المعلومات المتعددة، مصابيح لقرائة الخرائط، مقود كهربائي، ضبط المقعد - يدوي، جهاز لقياس عدد الاميال المقطوعة، شبك أمامي مطلي بالكروم، مصابيح أمامية هالوجين، ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل، نوافذ كهربائية – أمامية و خلفية، تحكم الصوت على عجلة القيادة، كمبيوتر يوضح المسافة و الوقود و متوسط السرعة، شاشة تعمل باللمس، عرض درجة الحرارة، دخول من غير مفتاح.

سعر هيونداي اكسنت 2022 في السعودية فل ونص فل: اتت السيارة بفئتين بسعر 64,900 ريال سعودي و66,625 ريال سعودي.