الطريق
الأحد 19 مايو 2024 03:45 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء غينيا السابق ووزراء سابقون يواجهون اتهامات مالية

رئيس الوزراء الغيني السابق
رئيس الوزراء الغيني السابق

من المقرر أن يواجه رئيس الوزراء الغيني السابق إبراهيما كاسوري وثلاثة أعضاء سابقين في الحكومة تهما بالاختلاس أمام محكمة في كوناكري عقب اعتقالهم الأسبوع الماضي، وشغل إبراهيما كاسوري منصب رئيس الوزراء من 2018 حتى الإطاحة بالحكومة العام الماضي.

وسيمثل كاسوري ووزير الدفاع السابق محمد ديان ووزير البيئة السابق أوي جيلافوجوي ووزير النفط والغاز السابق زكريا كوليبالي أمام محكمة قمع الجرائم الاقتصادية والمالية (سريف) يوم الاثنين.

وكانوا قد اعتقلوا يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي بتهمة اختلاس أموال عامة بعد ثلاثة أيام من الاستجواب، شغل كاسوري منصب رئيس الوزراء من 2018 حتى الإطاحة بالرئيس ألفا كوندي في انقلاب عسكري في سبتمبر الماضي.

نوُقل رئيس الوزراء الغيني السابق، إبراهيما كاسوري فوفانا، بعد ظهر اليوم الأربعاء، إلى السجن المركزي بأمر من قضاة محكمة قمع الجرائم الاقتصادية والمالية الذين اتهموه بارتكاب أعمال فساد واختلاس أموال عامة وغسيل أموال، من بين أمور أخرى.

تعهد المجلس العسكري الحاكم بمحاربة الفساد وعدم إطلاق حملة مطاردة ضد شخصيات بارزة في النظام المخلوع وفي مارس هدمت السلطات منزل رئيس الوزراء السابق سيلو ديالو بعد اتهامه ببناء منازل على أراض عامة.

اقرأ أيضا: ناشيونال إنترست: الغرب يمارس سياسة «الضغط الأقصى» على روسيا