الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى وفاة ”الشرير الراقص”.. تعرف على ”رموز” عادل أدهم

"السيجار والبايب" علامات بارزة في شخصية الفنان الراحل عادل أدهم، حيث تعد هذه الرموز من أهم الأشياء التي تميز بها  فى معظم أعمال السينمائية،  فهو دائما كان يحرص علي تدخين السيجار أمام الكاميرات، وذلك من أجل الأدوار المجسدة التي يغلب عليها طابع الشر، ومن أبرزها  "الفتوة شلبى" الذى يعد من أشهر الأدوار الشريرة التى جسدها طوال مشواره الفنى، كذلك "البايب" الذى ظهر به فى عدد من الشخصيات التى قدمها فى مشواره الفنى .


وقدم الراحل  "عادل أدهم"  الكثير من الأفلام الناجحة فى السينما المصرية، إلا أن دوره فى فيلم "حافية على جسر الذهب" كان صاحب الدوى الأقوى من بين أدواره، كما قدم أفلامًا من كلاسيكيات السينما المصرية مثل "الراقصة والطبال"، "ثرثرة فوق النيل"، "أقوى من الأيام"، و"جحيم تحت الماء".


غلبت أدوار الشر على النجم عادل أدهم إذ قدم أفلام "المرأة التى غلبت الشيطان" عام 1973، وفيلم "بذور الشيطان" عام 1980 الذى جسد من خلاله دور رأفت، وفيلمه الشهير "حافية على جسر الذهب" وعدد آخر من الأفلام.

 

فيلم "علاقات مشبوهة" كان آخر أعمال الفنان الراحل وعرض في سنة رحيله بينما سبقه بعامين فيلم سواق الهانم الذي شارك في بطولته مع أحمد زكي وسناء جميل.

 

وكما كانت حياته هادئة وبعيدة عن الأضواء، كانت وفاته كذلك، حيث أصيب النجم الراحل بمياه على الرئتين، ثم أصيب السرطان، ما أدى إلى وفاته، وكان خبر وفاته مدويًا فى الوسط الفنى الذى حضر معظم نجوم جيله جنازته وعزاءه.