الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:21 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

مجلس النواب يوصي بحل مشكلة بدلات العاملين بـ«المصرية للاتصالات»

مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنة القوى العاملة التابعة لمجلس النواب، اجتماعا لمناقشة طلبي إحاطة المقدمين من النائب محمد بهجت الصن، بخصوص استحقاق العاملين في المناطق النائية في الحصول على البدل النقدي وبدل الإقامة، إلي جانب عدم المساواة بين العاملين في الشركة المصرية للاتصالات في تحديد بدل المناطق النائية .

اقرأ أيضا | تعرف على شروط الحصول على سيارة ذوي إعاقة المعفاة من الجمارك

وكشف طلب الإحاطة عن عدم مساواة في صرف بدل المناطق النائية؛ لجميع العاملين بالشركة والمعينين بعد 31/12/2002، حيث أن 1056 عاملا لم يصرف لهم البدل.

يحتفظ العاملون في المصرية للاتصالات بما تم صرفه في 31/12/2002

من جانبه علق مدير عام شئون العاملين في وزارة الاتصالات؛ مؤكدا أنه وفقًا للائحة الشركة المعتمدة فى 5/5/2008، فإنه يمنح العاملون شهريا البدلات وفقًا للجداول أرقام 2، 3 ووفقًا لتحديد الجهات والوظائف، ويحتفظ العاملون بما جرى صرفه في 31/12/2002 أو بالبدلات في الجداول أيهما أكبر.

إعادة النظر في كيفية تعويض العاملين في المصرية للاتصالات

وفي نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بضرورة قيام وزارة الاتصالات بدراسة إعادة النظر في كيفية تعويض العاملين في المصرية للاتصالات؛ الذين يتقاضون بدل مناطق نائية أدنى من قرنائهم وإجراء تعديل على جدول المرتبات.

وفي سياق آخر، ترأس النائب الدكتور نادر مصطفى وكيل اللجنة الإعلام والثقافة، اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، وذلك من أجل مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدمت به النائبة سحر بشير والخاص بتقصير وزارة الثقافة في اكتشاف المواهب والوجوه الجديدة.

وأوضحت النائبة سحر بشير أن دور الأساسي لقصور الثقافة ومراكز الشباب يتمثل في تنظيم الندوات التثقيفية والعمل على اكتشاف المواهب والمبدعين، مشيرة إلى تراجع هذا الدور في الريف المصري.

موضوعات متعلقة