الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الناس خافت منها».. قصة بطلة إعلان أول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان

أثار إعلان مستشفى أهل مصر، كأول مستشفى لعلاج الحروق بالمجان، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كتب أحد المتابعين جملة عبر فيها عن استيائه من الإعلان.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي «الإعلان مثير للاشمئزاز.. لأن الوش مشوه» تعليقًا على ظهور منال حسني متحدث مؤسسة أهل مصر لعلاج الحروق بالإعلان، بوجهها الذي يحمل آثار الحروق التي تعرضت لها في وقت سابق.

قصة منال

منال حسني ليست الناجية الوحيدة من الحروق فخلف هذه الكواليس رحلة طويلة حملت مأساة ومعاناة كبيرة، حيث تحولت حياتها إلى مأساة بسبب انفجار أنبوبة غاز خلال زفاف إحدى أفراد عائلتها لتتغير الدنيا أمامها عقب هذه الحادثة التي فقدت فيها ملامحها ونالت النيران من جسدها.



وفي تفاصيل الواقعة قالت منال، إنها كانت تبلغ من العمر 17 عامًا حينما وقعت هذه الحادثة، حيث كانت تحضر زفاف أحد أقاربها بمنزل العائلة، وأثناء تحضير الطعام مع باقي الأسرة حدث انفجار في أنبوبة البوتجاز مما تسبب في التهام النيران للمنزل.

وتابعت منال تفاصيل الواقعة، بأنها ظلت 3 أشهر لا تعلم شيئًا عن باقي أفراد أسرتها حيث أنها كانت بين الإفاقة والعمليات بسبب آثار الحريق، وتسبب هذا الانفجار في وفاة أمها وخالتها وجدها، فضلا عن تعرضها للتنمر بالمدرسة، فقالت: "كنت بتحدف بالطوب في المدرسة واشتغلت مسوقة عطور والزباين خافت مني".

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد القيامة المجيد

وصفت منال ما تعرضت له بالقاسي والمؤلم حيث أنها تعرضت لبتر أصابعها نظرًا لوقوعها ضحية للأخطاء الطبية أثناء فترة علاجها من الحروق، وذلك قبل دخولها مستشفى علاج الحروق بالمجان، وتابعت أنها بدأت الآن تشعر بالتحسن ويعود لها الأمل في الحياة مرة أخرى.

ووصفت منال مستشفى أهل مصر بأنها حلم وأمل لكل من تعرض لحوادث مآساوية مثل الحادثة التي تعرضت لها، حيث أن هذا المكان يعطي أمل جديد في الحياة -على حد تعبيرها-.



وفي نفس السياق شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة دفاع عن ضحايا الحروق بعد تعليق أحد رواد "السوشيال ميديا" الذي أغضب الكثيرين، وقالت هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب هذا التعليق الذي اساء وتنمر على الفتاة.


اقرأ أيضًا: سفير مصر في صوفيا يبحث مع وزير الزراعة البلغاري فرص التعاون الثنائي