الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إحالة الجاني للمفتي.. تفاصيل مقتل روان الحسيني بطلة العالم في كرة السرعة

بطلة العالم في كرة السرعة
بطلة العالم في كرة السرعة

جريمة في عمارة مظلمة كانت ضحيتها بطلة العالم في كرة السرعة روان الحسيني، بكاء وصراخ جعل سارقها يقتلها خوفا من سماعها وفضحه، بسبب قيراط ذهب ومحمول و50 جنيها فقط، جريمة هزت قلب أم وأب كانا يران ابنتهما في طريقها للنجاح والعالمية.

من هي روان الحسيني؟

كانت تدرس في الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ، وكان بطلة مصر والعالم في لعبة كرة السرعة.

كرمتها وزارة الشباب المصرية في عام 2016 بعد فوزها بالمركز الأول في بطولة العالم بمدينة بولندا، وتوفت بطلة العالم عن عمر يناهز الـ 21 عاما.

لماذا قتلت روان الحسيني؟

قتلت روان الحسيني على يد سارقها الذي هاجمها في مدخل إحدى بوابات المنازل واصطحبها للسطح المنزل لسرقتها، بعدها قام المجنى عليه بالاتصال بوالدتها لتسرع إلى ابنتها.

اقرأ أيضا: عاجل| إحالة أوراق قاتل روان الحسيني لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي لإعدامه

حاولت الضحية روان الحسيني زهرة وبطلة مصر أن تقاومه بالصراخ لنجدتها فقتلها خوفا من الحبس مرة أخرى، وذلك بعدما كشفت اجهزة الأمن بعد القبض عليه أنه كان مسجل خطر وخرج من الحبس قبل الجريمة بشهر.

أصدرت التحريات معلومات أن روان كانت في نادي دسوق الرياضي في تمرين الناشئين وكانت التحريات التقطات الكاميرات وسالت العديد من الأشخاص عن الواقعة بهدف معرفة السبب منها، واتضح ان المجرم يسمى ابراهيم ابراهيم معوض المتهم في 17 قضية.

أسفرت جهود البحث الجنائي عن وراء الواقعة التي هزت السوشيال ميديا وقلب ابيها وامها واقرت أن المتهم 27 عاما، وهو عامل ويقيم بحى المنشية بمدينة دسوق.

كما أن المتهم مسجل خطر وسبق اتهامه في عدة قضايا ما بين مخدرات وسرقة وكان محكوما علية بالسجن 6 أعوام مشدد في جناية المخدرات.

الحكم على قاتل روان الحسيني

تم إحالة المتهم بقتل روان الحسيني،إلى مفتي الجمهورية لأخذ رأيه الشرعي في إعدام المجني علية وتحديد 21 مايو المقبل للنطق بالحكم.