الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الابتعاد عن الفسيخ.. هاني الناظر: 7 نصائح للاستمتاع بالعيد

هاني الناظر
هاني الناظر

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ومدير مركز البحوث القومي سابقا، 7 نصائح للاستمتاع بإجازة عيد الفطر المبارك من بينهم البعد عن تناول الفسيخ ورفع الجهاز المناعي.

وقال الدكتور هاني الناظر عبر منشور على صفحته الشخصية "فيس بوك": "سبعة افعلهم واستمتع باجازة العيد …اولا ابعد تماما عن التفكير في الشغل ومشاكله وخد راحة تامة من همومه ثانيا لا تشغل نفسك بالاخبار السيئة والمؤلمة والمقلقة ولا تشارك الاخرين في تداولها".

وأضاف "الناظر": ثالثا اجلس مع أسرتك وتحدث مع ابنائك واعطهم اول يوم العيد راحة من المذاكرة وراجعوا الذكريات الجميلة، واضحك معاهم واسمع منهم وشاركهم حكاياتهم وكلامهم وحدثهم عن الإيجابيات والمبادئ والأخلاق والأصول وبشرهم بنجاحهم في الامتحانات ولا مانع من اصطحابهم في نزهة علي الكورنيش او في اي حديقة عامة.

وتابع خلال منشوره: "رابعا اسأل على اقاربك وتواصل مع اصدقائك واطمان عليهم وعلي صحة المريض منهم خامسا كل كحك وبسكويت ولكن لا تفرط ابدا وأبدأ الافطار بكميات خفيفة من الطعام سادسا استمتع باكل السمك الطازج مشوي ومقلي واكثر من شرب الماء وارفع جهازك المناعي وابعد عن تناول الفسيخ لخطورته وحافظ على صحتك".

واستكمل حديثه: "سابعا إذا خرجت ظهرا احذر التعرض المباشر لاشعة شمس الظهيرة واحمي نفسك بكاب او شمسية يد أو كريمات واقية وما تنساش ملابسك تكون قطنية بالوان فاتحة.. وكل عام وحضراتكم بصحة وخير وأمان وعيد سعيد عليكم وعلي مصر وعلي كل المصريين".

اقرأ أيضًا: أهم الأرقام عن صناعة الدواجن في مصر