الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:10 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع بدء التصويت.. ”المصري الديمقراطي”: نرحب بدعوة السيسي للحوار

 انتخابات الحزب المصرى الديمقراطى
انتخابات الحزب المصرى الديمقراطى

رحب فريد زهران، المرشح علي مقعد رئيس الحزب المصرى الديمقراطي، بالدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل إجراء حوار سياسى شامل، مطالبا بأن يكون الحوار من أجل بناء مجال سياسى شرعي ومستقر، يقوم علي تداول السلطة بين جميع مكوناته.

اقرأ أيضا | قبل مناقشته بالبرلمان.. اعرف مشروع قانون إعادة تنظيم محطة الزهراء

وبدأت قبل قليل عملية التصويت في انتخابات الحزب المصرى الديمقراطى، وذلك لاختيار رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، والميزانية الخاصة بالحزب، وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وفي سياق آخر، أشاد النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، بدعوة الرئيس السيسي، لحوار سياسي شامل دون إقصاء أو تمييز، قائلا إنها دعوة تأتي في وقتها تمامًا، وبالتزامن مع تحديات سياسية واقتصادية عالمية تتطلب تضافر كافة الجهات والأطراف السياسية في المجتمع، وإشراكها في السياسات والقرارات والخطط المستقبلية للوطن.

وقال كعربان في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن دعوة الرئيس لحوار سياسي شامل، سبقتها قرارات هامة في مقدمتها تدشين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بكل ما تشتمله من حقوق سياسية واجتماعية واقتصادية، كما سبقها رفع حالة الطوارىء وكلها قرارات قوية وجريئة من القيادة السياسية المصرية لصالح الوطن.