الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:18 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«وزير الأوقاف»: السيسي وجه بانتهاء أعمال تجديد مساجد آل البيت قبل شهر رمضان

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الشكر والاعتزاز والتقدير للرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وذلك للمجهود المبذول من قبل القيادة السياسية بدور العبادة بصفة عامة، ومساجد آل البيت بصفة خاصة، إلى جانب التأكيد على سرعة عودة دور العبادة إلى وضعها الروحي الطبيعي للشعب المصري الذي يتميز بتدينه الفطري والطبيعي.

اقرأ أيضًا: «استشاري» يوجه عدة نصائح هامة لأولياء الأمور خلال فترة الامتحانات

وتابع وزير الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبرالقناة الأولى الفضائية المصرية، أن الوزارة قد عرضت المذكرة التفصيلية على رئيس الوزراء، والذي سرعان ما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات التنفيذية على الفور، فضلا عن توجيهات الرئيس السيسي بإعادة ترميم وإعمار أضرحة آل البيت.

اقرأ أيضًا: خبير: الولايات المتحدة تشهد أعلى معدل تضخم منذ 40 عاما.. فيديو

وأشار الدكتور "مختار"، إلى أن الرئيس كان له توجيه سابق بأن تنتهي أعماله الإنشائية والتجديدية في أول يوم رمضان، وعندما أغلقنا المسجد غضب البعض، لكن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس لا تعلن عن الأشياء عند تدشينها، وإنما عند إنجازها، لافتًا إلى أن الأعمال الترميمية انتهت في أول أيام رمضان، وبدأت صلاة التراويح في أول يوم.

وواصل "جمعة"، أن قرارات عودة فتح المساجد جرى اتخاذها في هذا التوقيت، لأن لجنة إدارة الأزمة عقدت اجتماعا قبل شهر رمضان، وكانت بين أمرين، إما فتح الحياة العامة بالتدريج أو بآلية معينة، واختارت الآلية الأولى.