الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:09 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها القهوة.. 3 مشروبات سحرية لترهلات البطن

ترهلات ودهون البطن
ترهلات ودهون البطن

تعتبر الدهون الحشوية هي واحدة من أخطر ما تسمح به حقيقة أنها تلتف حول أعضاء مثل المعدة والأمعاء والكبد، وهذه الدهون تعرف باسم دهون البطن، حيث تتراكم في التجويف البطني وتزيد بصمت من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مشروبات صحية تساعد في إنقاص الوزن

1-الشاي أخضر: غني بمضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، بمضادات الاكسدة على شكل فلافونول، والشاي الأخضر هو من أصح المشروبات الموجودة، حيث تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر بانتظام ثلاثة أكواب في اليوم كافى لحرق الدهون الحشوية في غضون أسابيع.

2-ماء جوز الهند: مشروب صيفي مرطب حيث يوفر الإنزيمات الطبيعية والبوتاسيوم والبروتينات والألياف في مشروب منخفض السعرات الحرارية مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن، حيث تعمل المعادن الموجودة في هذا المشروب على تجديد توازن الجسم خاصةً عندما يمر المرء بفقدان الماء بسبب التعرق.

اقرأ أيضا: منها الإمساك.. 5 علامات ظاهرة للإصابة بسرطان المبيض

3-القهوة: ثلاثة أكواب من القهوة هي الحد الأعلى الموصى به للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من هذا المشروب، ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة "Nutrients Journal"، يسبب تناول القهوة يوميًا فقدان الدهون الحشوية خلال فترة 12 أسبوعًا، وأثناء شرب القهوة يجب أن يكون المرء حذرًا بمقدار الضعف لأنه قد يؤدي إلى عدم نوم ليلاً فى حالة إذا كنت تشرب الكثير منها في وقت واحد أو في يوم واحد.