الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد عرض فيلم «البحر أمامكم» في مهرجان قابس السينمائي بتونس

فيلم البحر أمامكم
فيلم البحر أمامكم

يشارك فيلم البحر أمامكم للمخرج إيلي داغر في مهرجان قابس سينما فن بتونس بدورته الرابعة، إذ ينافس الفيلم بالمسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

موعد عرض فيلم البحر أمامكم في مهرجان قابس

ويُعرض فيلم البحر أمامكم في مهرجان قابس سينما فن في تونس يوم الأربعاء المقبل والموافق 11 مايو الجاري، وذلك في تمام الساعة 2 مساءً بتوقيت تونس في قاعة L'agora Salle de Cinema.

فيلم البحر أمامكم

تدور أحداث فيلم البحر أمامكم حول الفتاة الشابة جنى التي تعود لبيت أهلها في منتصف الليل تاركة ورائها ماضٍ سيئ في باريس، وتلاحقها ضغوطات التأقلم مع الأسرة من جديد، كما يثقل عليها الكشف عن تفاصيل حياتها خارج لبنان.

ومع شعورها بأنها محاصرة يظهر قلقها مرة أخرى، مما يدفعها إلى أن تُحيي روابطها وتجد الأمان في جزءٍ مختلف من حياتها في بيروت كانت قد هجرته منذ وقتٍ طويل، في حياةٍ انصهرت فيها مشاعر الألفة والغربة معاً في آنٍ واحد.

فيلم البحر أمامكم من تأليف وإخراج إيلي داغر في أولى تجاربه الروائية الطويلة، ويشارك في بطولته منال عيسى، يارا أبو حيدر، ربيع الزهر وروجيه عازار، ويشارك في إنتاج الفيلم شركات أندولفي برودكشن (المنتج أرنو دوميرك)، بالاشتراك مع Beachside، وAbout Productions (المنتجة مريام ساسين)، وWrong Men وBeaver and Beaver، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.

اقرأ ايضًا..

عرض فيلم البحر أمامكم بالإمارات وحضور جماهيري كبير - (صور)

ما هو مهرجان قابس سينما فن؟

قابس سينما فن هو مهرجان سينمائي ناشئ ومستقل لسينما المؤلف، يسعى لإعادة التواصل مع العالم وإنهاء حالة الانعزال الثقافي، وشعاره الاحتفال بالفن بعيداً عن القيود.