جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 29 سبتمبر 2022 12:36 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ

«الأعلى للجامعات» يحدد الممنوعين من دخول امتحانات الترم الثاني

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

أكد المجلس الأعلى للجامعات، عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية، في موعدها المقرر حسب الخريطة الزمنية للعام الجامعي الحالي 2021- 2022.

وتعقد جميع الامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على منع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين غير الحاصلين على اللقاح من دخول امتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، مع الالتزام بتقديم تحليل PCR كل 3 أيام في حال وجود عذر طبي قهري يحول دون الحصول على التطعيم، وذلك حرصًا على سلامة جميع المُنتسبين للمجتمع الأكاديمي.

واستأنفت الجامعات، بداية من الأسبوع الجاري، المحاضرات الدراسية بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، للانتهاء من محاضرات الترم المقررة، وفقا للخريطة الزمنية المحددة من المجلس الأعلى للجامعات، للفصل الدراسي الثاني، استعدادا لخوض امتحانات نهاية العام الجامعي.

اقرأ أيضًا.. تقدم جديد للجامعات والمراكز البحثية المصرية في تصنيف «سيماجو» الإسباني

وتبدأ الجامعات، في إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي خلال الأيام المقبلة وذلك عبر المواقع الإلكترونية للكليات، حسب توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، ضرورة التزام الجامعات بالبرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، موجهًا باستعداد الجامعات لامتحانات نهاية العام الدراسي، وإعلان جداول الامتحانات للطلاب قبل موعد انعقادها بفترة كافية، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة لجان الامتحانات.