الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:50 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد التركي رئيساً تنفيذيًا لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي

المنتج السعودي محمد التركي
المنتج السعودي محمد التركي

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، اختيار المنتج السعودي محمد التركي ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"، والذي تقام دورته الثانية من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل في مدينة جدة الساحلية.

انضم المنتج محمد التركي إلى فريق المؤسسة في عام 2020 بهدف دعم نمو صناعة السينما في السعودية من خلال التركيز على المبادرات والأنشطة الداعمة للجيل الجديد من المواهب والإبداعات السعودية والعربية.

ويعمل محمد التركي من خلال منصبه على بناء وتطوير المهرجان بعد النجاح الكبير الذي حققته دورته الافتتاحية في ديسمبر الماضي، والتي استقطبت أكثر من 30 ألف مشاهد، و3155 من محترفي صناعة السينما والإعلام من جميع أنحاء العالم.

اشتهر محمد التركي من خلال عمله كمنتج، من خلال مسيرة مهنية امتدت لأكثر من 12 عاماً، وهو ما يؤهله لدعم وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والثقافية للمهرجان باعتباره الوجهة الرائدة لدعم الإبداعات السينمائية السعودية والعربية والإفريقية.

ويضمّ فريق المهرجان كل من شيڤاني بانديا مالهوترا مديرة تنفيذية، كليم أفتاب مديراً للبرنامج الدولي، أنطوان خليفة مديراً للبرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية، سماهر موصلي مديرة للتسويق، عماد اسكندر مديراً لصندوق البحر الأحمر، وزين زيدان مديرة لسوق البحر الأحمر.

وعبر التركي عن سعادته لاختياره في منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي قائلا: فخور بما استطاع المهرجان تحقيقه وبالعمل مع فريق على هذا المستوى من الخبرة والاحترافية والتفاني وسيواصل المهرجان التأكيد على مكانته في دعم صناعتنا المحلية، إضافة إلى الإسهام في صناعة الترفيه الدولية، ليكون واحداً من أهم المبادرات على مستوى العالم، وأتطلع للترحيب بجميع ضيوف المهرجان من جميع أنحاء العالم في جدة، ديسمبر المقبل.

ويواصل المهرجان إطلاق المبادرات والبرامج بهدف دعم رؤية 2030 لتحويل المملكة إلى واحدة من أهم الوجهات السينمائية في العالم. بما في ذلك إطلاق صندوق البحر الأحمر الذي تم تصميمه لدعم تطوير وإنتاج وإنجاز المشاريع والإنتاجات السعودية والعربية والإفريقية، وذلك من خلال برامج تقام على مدار العام، بهدف دعم سينما المنطقة والوصول بها إلىالعالم. وقد دعم الصندوق حتى الآن 97 مشروعاً.

اقرأ أيضا: خاص | الفنانة الكويتية حياة الفهد: تحمست لمسلسل «سنوات الجريش» بسبب حبي للتاريخ