الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:40 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 عادات صحية لتحسين الدورة الشهرية

5 عادات صحية لتحسين الدورة الشهرية-أرشيفية
5 عادات صحية لتحسين الدورة الشهرية-أرشيفية

الدورة الشهرية هي علامة على وجود نظام تناسلي صحي وفعال، ولكن يجب مواجة الأمر، فأي مخالفات أو شذوذ بخصوص الحيض يجب إبلاغ الطبيب فورًا، لأنه قد يكون علامة على وجود حالة صحية أساسية.

نصائح لدورة شهرية صحية

1- تتبعى مواعيدها: لتنظيم دورة طمث صحية، راقب التواريخ والأعراض وما إلى ذلك التي تصاحب الدورة الشهرية، هذا يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر مشاكل الدورة الشهرية.

2- اتباع نظام غذائى جيد: النظام الغذائي ضروري للحفاظ على وظائف الجسم، حيث يمكن أن تؤدي عادات الأكل غير الصحية إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة والاختلالات الهرمونية وسوء التغذية وما إلى ذلك مما قد يضر بصحة الدورة الشهرية.

3- استمرى في التحرك: فترات يمكن أن تشعري بعدم الراحة ولكن إذا كنت ترغبين في الحفاظ على صحة الدورة الشهرية والجسم، فتأكدي من اتباع نظام منتظم النشاط البدني.

اقرأ أيضا: بشرى سارة.. اكتشاف جين يُعيد السمع لمن فقدوه

4- الحصول على قسط مناسب من الراحة: فى فترة الحيض من الممكن أن تسبب عدم التوازن الهرموني داخل الجسم، كما يمكن أن يؤدي هذا إلى تعطيل الدورة الشهرية بشكل كبير، لذلك ينصح الخبراء بالحصول على قسط مناسب من الراحة والنوم.

5- إدارة الإجهاد: الإجهاد الذي تتم إدارته بشكل خاطئ يكون أيضًا سببًا شائعًا لاختلال التوازن الهرموني، لذلك مارسي طرقًا لكسر التوتر مثل التأمل واليوجا وما إلى ذلك لتنظيم دورة شهرية صحية.