الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد ممارسة الرياضة أثناء الحمل

حامل
حامل

تعد الرياضة من أهم الأنشطة، والتي يتجه البعض لممارستها، وخصوصا النساء الحوامل، يفضل ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة 30 دقيقة، وتهتم بها عددًا من السيدات، لأنها تعمل على التأقلم مع متطلبات جسمها البدنية والعقلية، كما أنها تهيئها للحظات المخاض من خلال تقوية عضلات الرحم.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، ممارسة الرياضة أثناء الحمل.. فوائد عديدة بشروط، وفقا لما ورد بمجلة "Woman” النمساوية، وهي كالتالي.

-ينصح الأطباء الكثير من النساء الحوامل على من الأفضل تلقي لقاح كورونا، الذي يحمي جنينك من الخطر الأكبر أثناء الحمل، و أنه ينبغي ممارسة الرياضة بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 30 دقيقة في المرة الواحدة لتحقيق نتائج ملموسة.

اقرأ أيضا: 3 أسئلة يجب معرفة إجابتها قبل تحديد موعد الزفاف

الرياضات المناسبة

هناك الكثير من السيدات تفضل ممارسة الرياضة، وخصوصا النساء الحوامل، ويتجة البعض منهم لممارسة التمارين الرياضة، التي تتناسب مع المرأة أثناء الحمل، ومنها المشي أو اللياقة البدنية، وركوب الدراجات على الأرضيات المستوية، مع أيضا ممارسة السباحة.

التوقف عن ممارسة الرياضة

يوجد هناك عددا من الرياضيات، لابد على النساء الحوامل تجنبها، التي يزداد خلالها خطر السقوط أو التعرض للإصابات، كركوب الخيل مثلا أو الرياضات القتالية أو الماراثون أو رفع الأثقال، كما أكدها الخبراء، أن على المرأة الحامل التوقف عن ممارسة الرياضة عند حدوث.

في حالة الشعور آلام في البطن أو الحوض أو الانقباضات المستمرة.

كما عند ملاحظة غياب أو قلة حركة الجنين.

-عندما تشعر المرأة الحامل بصداع دائم.